بودن: الحكومة ملزمة بمواجهة تركة وتراكمات عشرية أدت إلى أزمة اقتصادية وإجتماعية خانقة

 

ألقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن كلمة ضمن أشغال القمة العالمية للحكومات بدبي في يومها الافتتاحي الإثنين 13فيفري 2023 شددت فيها على الظرف الذي يعيشه العالم على غرار المتغيرات المناخية والحرب والجوائح والنزاعات والهجرة غير النظامية مما يؤثر على السياسات العالمية.

و بحسب مراسلة لمصدر اذاعي  فإن تونس تأثرت كبقية الدول بالازمات الراهنة وكان اثرها عليها مضاعفا في فترة تفاقمت فيه التجاذبات السياسية على حساب الإدارة الحكومية والمواطن التونسي وتردت الخدمات وتضاعفت المديونية وكان لزاما على الحكومة مواجهة تركة وتراكمات عشرية ادت إلى أزمة اقتصادية وإجتماعية خانقة .

وأوضحت بودن أن الإدارة التونسية اثبتت قدرتها على الصمود وعملت على حشد الطاقات الوطنية باعتماد مقاربة تشاركية للخروج من الأزمة واستعادة الحركية الإقتصادية واسترجاع التوازنات بما يدعم الثقة في الداخل والخارج.

وقالت إن الحكومة اقرت جملة من البرامج التصحيحية العاجلة والضرورية بين ما يسعى إلى تعزيز النمو واستدامة المستثمرين وماهو هيكلي وعميق لمقومات اقتصاد قوي  وأكثر تنافسية وفي باب الإجراءات العاجلة تم إقرار حزمة إجراءات تهدف لاستعادة ثقة الفاعلين الإقتصادين والمحافظة على النسيج المؤسساتي والنهوض بمناخ الأعمال وتحسين الموقع التنافسي لتونس ووضع برنامج الإصلاحات لتحرير المبادرة وتكريس ودعم صلابة القطاع المالي والاندماج الإجتماعي.

Related posts

مطالبة الجهة التي أذنت بالاحتفاظ بالعكرمي بوضع حدّ للتنكيل به”

سنية خميسي

رابح الخرايفي: وجوب حل جمعية ونقابة القضاة

root

حركة النهضة تطالب بإطلاق سراح علي العريض ووقف المحاكمات العسكرية ضد المدنيين

Ra Mzi