وزير السياحة يبحث مع سفير الصين تعزيز التعاون الثنائي - avant-premiere

وزير السياحة يبحث مع سفير الصين تعزيز التعاون الثنائي

استقبل وزير السياحة محمد المعز بلحسين اليوم، الثلاثاء 21 فيفري 2023، سفير جمهورية الصين الشعبية في تونس “WAN Li”. وقد تطرق اللقاء إلى السبل الكفيلة بدعم التعاون الثنائي القائم بين البلدين في المجال السياحي والسبل الكفيلة بتطوير أعداد السياح الوافدين من الصين إلى الوجهة التونسية بالنظر إلى خصوصية السائح الصيني الذي يحبذ السياحة الإستكشافية والثقافية وزيارة المواقع التاريخية والتراثية.
وأكد الوزير، في ذات السياق، على عراقة علاقات الصداقة والتعاون بين تونس والصين مشيدا بالمجهودات التي بذلتها الصين لدعم الإقتصاد التونسي ودفع نسق التنمية خاصة على المستوى الجهوي معبرا عن أمله في تطوير هذا التعاون الثنائي في عديد المجالات ومنها السياحة وكذلك التكوين الموجه لمهن السياحة في عدد من المجالات على غرار اللغة والثقافة والعادات الصينية وذلك بالتعاون مع مراكز ومدارس التكوين السياحي في تونس بالإضافة إلى إمكانية بعث برامج مشتركة لتطوير عدد من الحرف التقليدية التونسية والتزود بالمواد الأولية الأساسية.
من جهته، أكد السفير أن بلاده ستواصل مساندة جهود تونس وتعزيز قدراتها في مواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية الراهنة والسعي إلى تطوير وفود السياح الصينيين إلى تونس عبر خاصة تطوير الربط الجوي بين البلدين. وأضاف أن الصين تعتبر تونس شريكا مثاليا ومهما على المستوى الإفريقي مثمّنا تفاعلها الايجابي بخصوص عدد من المقترحات والمشاريع الصينية الهادفة إلى دفع العلاقات الدولية.

Related posts

إجتماع بقصر قرطاج للنظر في مشروع قانون المجلس الأعلى للتربية والتعليم

Ra Mzi

ملف التسفير: منصف المرزوقي مشمول في الأبحاث وفي تحجير السفر

Halima Souissi

الموافقة على جملة من مشاريع المراسيم والأوامر في مجلس وزاري

Anissa Taha