مصالح الحرس الديواني تحبط محاولات تهريب كميات من البضائع المختلفة بقيمة تفوق المليون دينار

تمكنت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بسيدي بوزيد من ضبط عدد من السندات المالية المهربة قدرت ب373 ورقة من فئة الخمسمائة أورو (travellers cheques) مخفية على متن سيارة تحمل ترقيم تونسي على متنها أربعة أشخاص وبالتحري حول مصدر هذه السندات أفاد صاحبها بأنه لا يملك في شأنها أية وثيقة تثبت شرعية مسكها. تم تحرير محضر حجز في الغرض من أجل مسك سندات مالية دون التصريح بها عند الدخول وقدرت قيمتها حسب التقييم الأولي بما يناهز ال600 ألف دينار.
كما تم اثر استشارة النيابة العمومية الإذن بعرضها على أنظار البنك المركزي لإجراء الاختبارات الضرورية وإحالة المشتبه بهم على المصالح الأمنية لمواصلة التحريات.
و في إطار مكافحة تهريب المواد الغذائية المدعمة، قامت مصالح الحرس الديواني بالمنستير بحجز كمية من مادة الفارينة قدرت ب850 كلغ وذلك إثر عمل استعلامي وتفتيش لأحد المستودعات بالجهة. كما قامت فرقة الحرس الديواني بصفاقس بحجز كمية هامة من خيط النسيج تزن 21 طنا موردة في إطار امتياز جبائي لفائدة إحدى الشركات التي قامت بالتفويت فيها لفائدة شركة أخرى دون موجب قانوني . تم تحرير محضر حجز في الغرض وقدرت قيمة المحجوز ب222 ألف دينار.
كما تمكنت مصالح الحرس الديواني بمدنين ونابل من حجز كميات من السجائر والمشروبات الكحولية المهربة بقيمة جملية بلغت 76 ألف دينار وفي إطار مواصلة التحريات لعملية حجز السجائر بمدنين ، قامت فرقة الحرس الديواني بمدنين بحجز كمية من كماليات الهاتف الجوال والمصوغ المزيف وبضائع أخرى مختلفة بقيمة جملية قدرت ب128 ألف دينار.

Related posts

وزارة الداخلية: هناك تهديدات كبيرة تستهدف حياة الرئيس قيس سعيد

root

مطار تونس قرطاج الدولي: حجز 4 سبائك من الذهب تزن 15كلغ

root

سامية عبو: اليوم استقلال تونس

root