اتحاد الفلاحين : نحو تعميم التقنية النموذجية الحديثة “الزراعة خارج التربة” و الممولة من الاتحاد الأوروبي

 

نظم الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري  اليوم  بالعاصمة  وفي اطار التعاون التونسي الايطالي ورشة عمل حول ” المخبر الحي”. وتدارس المشاركون في هذه الورشة  المشروع النموذجي “انتيزا” والذي يعنى بالممارسات الجيدة للزراعة خارج التربة  وامكانية نقل هذه الممارسات وتعبئة المنافع التقنية والاقتصادية  والبيئية للزراعات المحمية كما تم التطرق الى اهمية هذه التقنية  في تطوير الفلاحة في بلادنا وتحقيق الأمن الغذائي.

وأفاد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري نور الدين بن عياد في تصريح خاص بقبل الاولى على هامش هذه  الورشة ان هذه التقنية الجديدة  اي تقنية الفلاحة خارج التربة  هي تقنية هامة من شأنها أن تربحنا  اكثر من 75 بالمئة من استهلاك الماء خاصة مع الظرف الراهن  والذي يسجل  شحا وأزمة مياه كبرى مثل ماهو الشأن  لبقية البلدان المتوسطية.

ويتابع بن عياد أن  الاتحاد  يتابع مراحل نجاح هذا المشروع الممول من الاتحاد الاوروبي ويضم  شركاء ايطاليين.  هذا وقد  تم ابرام عدد من اتفاقيات  الشراكة في هذا الخصوص  مع عديد الاطراف من القطاع العام والقطاع الخاص وهي اتفاقيات متعددة الاختصاصات.

 

Related posts

بعد تقشّع الضباب المحلي في الصباح بالشمال و بالمناطق الساحلية يكون الطقس عامة قليل السحب ثمّ تتكاثف السحب تدريجيا بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال

Ra Mzi

إنهاء مهم عدة مسؤولين بشركة السكك الحديدية على خلفية حادث اصطدام القطارين بتونس

root

بوعسكر يندد بحملات التنمر ضد المترشحين للإنتخابات التشريعية

Anissa Taha