"أكـــــــوا- رال" احتفالية للطفل والعائلة في المركز الثقافي الدولي بالحمامات - avant-premiere

“أكـــــــوا- رال” احتفالية للطفل والعائلة في المركز الثقافي الدولي بالحمامات

“أكـــــــوا- رال” احتفالية للطفل والعائلة بمناسبة عطلة الربيع بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات دار المتوسط للثقافة والفنون، يومي 19 و20 مارس الحالي، تفتح فيها حدائق دار سيبستيان للفنون مساراتها أمام الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و15 سنة للمشاركة في مجموعة من الورشات الفنية المتخصصة في التصوير الفوتوغرافي وصناعة الاشرطة المصورة عبر الصورة الفوتوغرافية ورواية حكايات حول الماء والتغير المناخي في بلادنا خاصة وفي العالم بشكل عام.

وتعرض أعمال المشاركين في معارض قياسية داخل حدائق الفنون بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات، لتوفير بيئة جميلة للصور المعروضة، والتي ستصاحبها معلومات تثقيفية حول تغير المناخ والحفاظ على المياه.

بالإضافة إلى المعرض، سيشمل الحدث أيضًا سلسلة من ورش العمل والمحادثات التي يقودها خبراء تغير المناخ ودعاة الحفاظ على البيئة، بهدف تثقيف المصورين الأطفال والزائرين حول آثار تغير المناخ وأهمية الحفاظ على المياه. ستغطي ورش العمل موضوعات مثل دورة المياه والجفاف وتأثيره على الزراعة وتقنيات الحفظ.

ويختتم هذا الحدث الثقافي البيئي، بتقديم جوائز للمصورين الأطفال و شهادات مشاركة.

إننا نطمح من خلال هذا الحدث إلى توفير فرصة رائعة للأطفال للتعبير عن مخاوفهم وأفكارهم حول كيفية اتخاذ الإجراءات والسلوكات التي تدعم الحفاظ على بيئة مستدامة للأجيال القادمة عبر كل الوسائل الممكنة والتي يبقى الفن تعبيرة راقية ونبيلة لتحقيق هذا الهدف.

 

Related posts

فيلم “رحلة 404” لمنى زكي للكبار فقط

تتويج جديد للتلفزة التونسية في المحافل العربية

وزيرة الشؤون الثقافية تكرّم المخرج أنيس الأسود

root