الدورة الثانية لتظاهرة "رمضان في المدينة" بمدينة الثقافة: باقة ثرية من العروض الفنية والمسرحية.. ولطفي بوشناق و الحضرة و حسان الدوس في الموعد - avant-premiere

الدورة الثانية لتظاهرة “رمضان في المدينة” بمدينة الثقافة: باقة ثرية من العروض الفنية والمسرحية.. ولطفي بوشناق و الحضرة و حسان الدوس في الموعد

ينظم مسرح أوبرا تونس بمدينة الثقافة “الشاذلي القليبي” للسنة الثانية على التوالي،  تظاهرة “رمضان في المدينة” طيلة سهرات شهر رمضان المعظم و التي تتضمن باقة ثرية من العروض الفنية والمسرحية بمختلف فضاءات المدينة.

ويؤثث هذه السهرات انتاجات الأقطاب الفنية والإبداعية لمسرح أوبرا تونس بالإضافة إلى مجموعة من العروض الأخرى التي تندرج في إطار انفتاح المؤسسة على الجمعيات الثقافية والشركات الخاصة.

وانطلقت عروض النصف الأول من شهر رمضان، يوم السبت 25 مارس 2023 بعرض الششتري لبيت المالوف بمسرح أوبرا تونس بالتوازي مع عرض الاسطمبالي بساحة المسارح بمدينة الثقافة. كما تمّ تنظيم عرض “أصائل” للفرقة الوطنية للفنون الشعبية يوم الأحد 26 مارس 2023.

واحتفاء باليوم العالمي للمسرح يوم 27 مارس 2023، نظم مسرح أوبرا تونس تظاهرة “ليلة المسرح بالمدينة التي تضمنت عرضا موسيقيا بعنوان “Electro Zemni Dj set hydride”   لمجموعة “جذب” وعرضا موسيقيا آخر بعنوان “Nour Arjoun X Salim arjoun”

وتتواصل البرمجة الثقافية الرمضانية الخاصة بمسرح أوبرا تونس حيث سيتم تنظيم عرض “هيـــــــــــــــام ” عشق القلوب للمنشد أحمد جلمـــام  يوم 28 مارس ، وعرض “رسائل في الجنة”  (LETTRE AU PARADIS)  لمالك اللوز وايناس شطورو يوم 29 مارس، فضلا عن عرض “أليس” الموجه للأطفال يوم 30 مارس.

كما تمت برمجة عرض “الحضرة” للفاضل الجزيري يوم 31 مارس 2023 وعرض “نشيد الفرح… إلى يانيس” لشادي القرفي بمشاركة فوزي بن قمرة وصالح الفرزيط يوم 1 أفريل بالتزامن مع عرض “ما عادش” لسماح الدشراوي.

أما يوم 2 أفريل،  فستشهد فضاءات مدينة الثقافة عرضي “السامور” و جينيريك المسلسلات التونسية للأوركسترا السمفوني التونسي، فيما تؤمن الفنانة شهرزاد هلال يوم 3 أفريل عرض “موسيقى الروح”.

وسيكون للجمهور التونسي  يوم 4 أفريل القادم، على موعد مع عرض “الزيارة” لسامي اللجمي، ويوم 5 أفريل عرض “طريڨ” لرياض البدوي و مهدي العياشي بمرافقة الفرقة الوطنية للموسيقى، و6 أفريل مع الفنان حسان الدوس وعرض “زبرجد” لعبد الكريم الباسطي إلى جانب عرض مالوف تستور يوم 7 أفريل 2023.

ومن بين العروض الأخرى، سهرة يؤمنها زياد غرسة يوم 10 أفريل،  وحفل لتكريم الإعلامي رؤوف كوكة يوم 14 أفريل بالإضافة إلى عرض “شيوخ سلاطين الطرب” يوم 17 أفريل وعرض للفنان القدير لطفي بوشناق يوم 18 أفريل.

Related posts

بعد نجاح حفلاتها الأخيرة : عبير النصراوي تستعد لحفل ضخم بالعاصمة التشيكية براغ

الندوة الدولية للهندسة الثقافية وإدارة المهرجانات الفنية من 21 إلى 23 جويلية

root

في معرض الرياض الدولي للكتاب: البرنامج الثقافي الموازي فسيفساء من الفنون التونسية

Rim Hamza