600 حالة تدليس للجنسية التونسية في سوريا ولبنان - avant-premiere

600 حالة تدليس للجنسية التونسية في سوريا ولبنان

أكّد المدّعي العام للشؤون المدنية بوزارة العدل، محمد نبيل النقاش، اليوم الأربعاء 10 ماي 2023، في تعليقه على تدليس الجنسية التونسية في سوريا ولبنان، بأنه تم تسجيل حوالي 600 وضعية.

وقال محمد نبيل النقاش، في مداخلة إذاعية، أنه سبق وأن تم تسليم شهادات جنسية لغير مستحقيها وهناك عديد القضايا التي رُفعت في الغرض.

وتابع النقاش، بأن المنظومة الجديدة لاستخراج شهادة الجنسية التي تم تركيزها ستقضي على عمليات التدليس لافتا إلى أنه سيقع تركيزها أيضا لدة القناصل وممثلي الديبلوماسيين التونسيين في الخارج لمنع تسجيل إخلالات في هذا الخصوص.

يُشار إلى أن وزارة العدل، أعلنت في بلاغ أصدرته، أول أمس الإثنين 8 ماي 2023، أن المنظومة الإلكترونية للجنسية أصبحت جاهزة ومعمّمة على كافة محاكم نواحي الجمهورية التونسية.
وأضافت أنه بإمكان المواطن التونسي استخراج شهادة الجنسية بصفة حينية من أي محكمة ناحية كانت، اعتمادا على منظومة إعلامية مندمجة تضمن سلامة الشهادة من الناحية القانونية.
كما تحقق هذه المنظومة، نجاعة تفعيل الترابط البيني بين الإدارة المركزية للشؤون المدنية وبقية محاكم النواحي بشتى جهات الجمهورية.
وأذنت وزيرة العدل ليلى جفال خلال تدشينها لمقر محكمة الناحية بحمام الأنف (ولاية بن عروس) بالإسراع في استكمال مراحل توفير خدمة الجنسية عن بعد، وذلك في إطار تنفيذ برامج العدالة الرقمية وتبسيط الإجراءات الإدارية وتقليص الزمن القضائي باعتبارها من أهم محاور المخطط الاستراتيجي لوزارة العدل.

Related posts

بنزرت: الحركة المينائية تسترجع عافيتها تدريجيا عقب حادث الجسر المتحرك

Na Da

القيروان:افتتاح المعرض الوطني للصناعات التقليدية

Halima Souissi

المصادقة على 60 عملية استثمار فلاحي في زغوان

root