تأجيل إضراب أعوان شركة اسمنت بنزرت إلى يومي 7و 8 جوان

قرر الطرف النقابي بشركة اسمنت بنزرت والتابع للإتحاد الجهوي للشغل، في أعقاب إجتماع اللجنة الجهوية للتصالح بمقر الولاية اليوم الاثنين، تأجيل الإضراب العام للأعوان المبرمج يومي 16 و17 ماي الجاري إلى يومي 7 و8 جوان القادم.

وجاء في محضر الجلسة ، أن الطرف النقابي قرّر تأجيل الاضراب وذلك في إنتظار ردّ رئاسة الحكومة على مراسلة وحدة متابعة تنظيم المؤسسات والمنشات العمومية حول النقطتين المتعلقتين بإعادة تصنيف الاعوان حسب الخطط التي يشغلونها و ادماج زيادة زيادات التفاوض الاجتماعية في شبكة الأجور، والمدرجة ضمن النقطة الرئيسية من مطالب الطرف الاجتماعي وهي المتعلقة بتطبيق محاضر الجلسات.

ويذكر أن تأجيل موعد الإضراب إثر جلسة هذا اليوم هو الرابع تباعا وقد تم في جلسات التصالح السابقة التوافق بشان المطالب المتعلقة خاصة بالصحة والسلامة المهنية وتعطل الإنتاج بالمؤسسة وتعطل المنافع الاجتماعية بالشركة، حيث تم بشان النقطة المتعلقة بتعطل الإنتاج بالشركة إشارة الطرف النقابي إلى التحسن الملحوظ في نسق الإنتاج بالمؤسسة وبداية استرجاعها لمكانتها في السوق الداخلية وأيضا إلى تكاتف الجهود للحفاظ على ديمومتها .

كما تم الإتفاق على تعهد إدارة المؤسسة بشان نقطة تعطل المنافع الإجتماعية بالشركة، على تكوين لجنة متركبة من الطرفين النقابي والإداري واللجنة الإدارية المتناصفة لدراسة مسالة الصندوق الداخلي للحيطة الإجتماعية وتقديم تقرير في الغرض في أقرب الاجال، والإتفاق على عقد لجنة الصحة والسلامة المهنية في ظرف شهر للنظر في الخصوصيات الفنية للباس الوقاية والإستئناس بتجارب المؤسسات الأخرى .
يشار الى ان الجلسة اشرف عليها المعتمد الأول للولاية الحبيب الخرشاني بمعاضدة رئيس مصلحة المصالحة في القطاع العام بقسم تفقدية الشغل ملوكة مبروك بالطيب وحضور ممثلي كل من الطرف النقابي الأساسي والتنفيذي وأيضا وزارة الاشراف وإدارة الشركة.

Related posts

نوفمبر القادم موعد المؤتمر الوطني الثالث لـ “كونكت”

root

إعتصام أعوان شركة فسفاط قفصة بالرديف للمطالبة بعودة الإنتاج بالمغسلة

Ra Mzi

صفاقس: مداهمة مخزن يقوم بتحويل المواد المدعمة لعلف خاص بالحيوانات

root