سحب فيلم هيفاء وهبي “رمسيس باريس” من قاعات السينما المصرية

أصدر جهاز الرقابة على المصنفات الفنية في مصر برئاسة خالد عبد الجليل، قراراً بسحب فيلم “رمسيس باريس”، الذي تقوم ببطولته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، من قاعات السينما المصرية، بناءً على قرار من المحكمة الاقتصادية في مصر. و أبلغت الرقابة موزع الفيلم في دور العرض كافة بضرورة رفع الفيلم، وذلك بعد أسابيع من بدء عرضه.

وكانت المحكمة الاقتصادية قد أصدرت، حكماً لصالح الفنان الفرنسي بي بي ناصري، بوقف عرض فيلم “رمسيس باريس”. وأصدر المحامي ياسر قنطوش، الموكل عن ناصري، بياناً أكد فيه أن الشركة المنتجة قامت بعمل إشكال في التنفيذ للحكم السابق للمحكمة، وعلى أثر الإشكال عرضت الرقابة الفيلم مؤقتاً لحين الفصل في الإشكال، إلا أن الحكم صدر برفض الإشكال ومنع عرض الفيلم وتغريم المنتج ريمون رمسيس لتعطيله التنفيذ.

وكان ناصري قد أقام دعوى قضائية لحذف صوره من مشاهد الفيلم كافة، حيث إنه حينما انسحب من تصويره لعدم الحصول على أجره، استُعين بدوبلير لاستكمال تصوير مشاهده، وهو ما يُعَدّ خداعاً من المخرج أحمد خالد موسى والمنتج ريمون رمسيس، بحسب ناصري، الذي أكد أنه فوجئ بظهور صوره ضمن الإعلان التسويقي للفيلم.

كذلك تلاحق الشركة المنفذة للفيلم في فرنسا وفريق عملها الشركة المنتجة للفيلم بالعديد من البلاغات داخل فرنسا، وأيضاً في مصر بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم.

فيلم “رمسيس باريس” من بطولة هيفا وهبي، ومحمد سلام، وحمدي الميرغني، ومحمود حافظ، ومحمد ثروت، ومصطفى خاطر، وجومانا مراد، ومحمد أسامة، وسامي مغاوري، وآخرين، والقصة من تأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

المصدر: العربي الجديد

Related posts

شيرين تعتذر للعراقيين: آسفة على سوء الفهم

درّة زروق تنعى هشام رستم بكلمات مؤثرة

root

راغب علامة وزياد غرسة  وصابر الرباعي وشيرين عبد الوهاب وبلطي في الموعد: البرمجة الكاملة للدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي

root