اختتام فعاليات الدورة 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالمسرح الأثري بقرطاج - avant-premiere

اختتام فعاليات الدورة 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالمسرح الأثري بقرطاج

تحت شعار “الفنون والثقافة تجمعنا” اختتمت اليوم الخميس 15 جوان 2023 بالمسرح الأثري بقرطاج فعاليات الدّورة 23 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، وذلك تحت إشراف كل من وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية الأستاذ محمد بن فهد الحارثي وعدد من المسؤولين من الجهات المنظّمة.

وكان ذلك بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط، ووزير الإعلام الفلسطيني السيد أحمد عساف ووزير الإعلام السوري الدكتور بطرس الحلاّق، إلى جانب عدد من السفراء وممثّلي البعثات الديبلوماسية ببلادنا.

وقد استهلّ الحفل بتقديم فيديو ملخّص لمختلف الفقرات والكواليس التي عاشها ضيوف تونس من إعلاميين خلال هذه الدورة التي انطلقت يوم 12 جوان الجاري بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

ويسجّل المهرجان هذه السنة انضمام وزارة الشؤون الثقافية كشريك لاتّحاد إذاعات الدّول العربية للمرة الأولى إلى جانب مؤسّستي الإذاعة والتلفزة التونسيّتين  و”عربسات”، وهو ما يعكس حرص تونس على دعم التظاهرات العربية الكبرى، إيمانا منها بدور الثقافة في تقريب الشعوب وتنمية العقول وتمتين جسور التواصل بين المبدعين والإعلاميين العرب.

وقد بثّت سهرة الاختتام مباشرة على عدد هام من المحطات الإذاعية والقنوات العربية ومنصّات التواصل الاجتماعي، وأحيى الحفل موسيقيا الفنان المصري تامر حسني وسط تفاعل كبير من الحاضرين.

واختتمت السهرة بالإعلان عن الفائزين بجوائز الدورة، وللتذكير، فقد انقسمت المسابقات بالمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون إلى صنفين إذاعية وتلفزية، وبلغ عدد الأعمال الإذاعية المشاركة ضمن المسابقة 129 عملا، فيما ناهزت الأعمال التلفزية ال140 عملا مشاركا بين المسابقة الرئيسية والموازية.

وتوزّعت الجوائز بين عدد هام من المشاركات العربية على غرار فلسطين ومصر وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وغيرها من الدّول، وكان نصيب تونس من هذه الجوائز متمثّلا في 3 برامج بين إذاعية وتلفزية، حيث تّوجت إذاعة المنستير في مسابقة برامج البودكاست ببرنامج “شتات”، فيما آلت الجائزة الأولى في قسم المنوعات والسّهرات لبرنامج “ليالينا عربية” (الموسم الثاني)، وتحصّل برنامج “تونس الاقتصادية” أيضا على الجائزة الثانية في قسم البرامج الحوارية.

Related posts

مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي من 3 إلى 9 نوفمبر 2023

بمشاركة ممثلين من تونس وإخراج تونسي: الانتهاء من تصوير مسلسل “الوعد” ملحمة تاريخية عن السيرة الهلالية

root

تضامنا مع غزة: لطيفة العرفاوي تعتذر عن جميع أنشطتها الفنية