الملتقى الوطني لاختتام المسابقة الوطنية للإبداعات الأدبية للأطفال والناشئة والشباب - avant-premiere

الملتقى الوطني لاختتام المسابقة الوطنية للإبداعات الأدبية للأطفال والناشئة والشباب

تنظم وزارة الشؤون الثقافية ممثلة في إدارة المطالعة العمومية يومي 19 و20 جوان 2023 الدورة 35 من الملتقى الوطني لاختتام المسابقة الوطنية للإبداعات الأدبية للأطفال والناشئة والشباب، وهو مشروع وطنيّ استراتيجيّ يشتغل على البناء من الطفولة والشباب وبناء الكتّاب المبدعين المثقّفين المواطنين.

ويتضمن برنامج الملتقى في يومه الأول لقاء مع الأديبة “أميرة غنيم”، وورشة موجهة للأطفال تؤمنها كل من الكاتبة نافلة ذهب والكاتب والجامعي مصطفي المدايني، إضافة إلى ورشة ثانية موجهة للناشئة والشباب يؤثثها كل من الشاعرة راضية الشهايبي والمربي الدكتور منصور الشتوي.

ويتواصل البرنامج في يومه الثاني بلقاء مع الكاتب والشاعر الإيطالى “Donato Ladik” في فضاء المركز الثقافي الدولى بالحمامات، فيما تؤثث الحكواتية رائدة القرمازي حفل الاختتام بعرض يحمل عنوان “عليسة” قبل أن يتم المرور إلى فقرة تكريم الفائزين.

وقد تميزت هذه الدورة بمشاركة جميع الولايات حيث بلغ عدد المحاولات في مختلف الأجناس الأدبية أكثر من 1056 عملا، فيما تمّ ترشيح أكثر من 500 عمل للتقييم النهائي.

وتوّج على إثره 31 نصّا أبدعه مشاركون تتراوح أعمارهم بين 06 أعوام و25 عاما.

والجدير بالذّكر أن الأعمال الفائزة تنشر في مؤلف جماعي خاص بكل فئة ويحمل كل نص اسم كاتبه واسم المكتبة الراجع لها بالنظر ويوزّع على كل المكتبات العمومية (438 مكتبة) كما تقدم نسخة هدية لكل متوّج.

Related posts

الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي: “مزيج” للفنان زهير قوجة.. عرض ثري ومليء بالألحان والإيقاعات

root

مغني راب مصري يحول جولاته الأوروبية منبرا لدعم القضية الفلـ.سطينيـ.ـة

تظاهرة “رمضان في المدينة 2022”:  عرض لطفي العبدلي

root