الهيئة الإدارية للتعليم الأساسي: نحو حجب أعداد الثلاثي الثالث - avant-premiere

الهيئة الإدارية للتعليم الأساسي: نحو حجب أعداد الثلاثي الثالث

انطلقت صباح اليوم السبت 17 جوان 2023 بالحمامات الجنوبية الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي برئاسة الأمين العام المساعد باتحاد الشغل صلاح الدين السالمي.

وفي تصريح لموزاييك قال توفيق الشابي الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الأساسي، إن “الهيئة تنظر في كيفية تقييم المسار النضالي لا التفاوضي للقطاع، كما تنظر في سبل دعم وإسناد القرارات النضالية المتخذة والنية تتجه نحو مواصلة حجب الأعداد للثلاثي الثالث وهو قرار يحظى بإجماع الأعضاء المشاركين في اجتماع اليوم”.

وأضاف الشابي أن “وزير التربية يغالط الرأي العام بتقديم معطيات غير صحيحة مثل أن 70% من المعلمين قاموا بإرجاع الأعداد”، معتبرا أن تصريحه حول تواصل العملية التفاوضية يندرج في خانة أساليب دأبت عليها وزارة التربية كطرف رسمي يتنصّل من مسؤوليته في الأزمة”.

وفي هذا السياق أكد الشابي أن إحصائيات الجامعة تؤكد أن 75% من المعلمين التزموا بقرار حجب الأعداد.

واستنكر المتحدث ذاته تلويح الوزير بحجب مرتبات الأساتذة، وتوجه له بالقول “عد إلى النظام الأساسي للمربين إن هذا القانون يبين الوظائف المطلوبة من المعلم وهي إنجاز الدرس إعداد الامتحان وإنجازه وإصلاحه واطلاع التلميذ على تقييمه وبذلك فإن الخلاص على قاعدة العمل المنجز أمر مفروغ منه في ظل حجب الأعداد عن الإدارة وليس عن التلميذ”.

وأردف الشابي مخاطبا وزير التربية، ردا على قول البوغديري “لن يكون هناك ارتقاء آلي كلفنا ذلك ما كلّفنا.. جامعة التعليم الأساسي ترفض هذا الوعيد.. ونقول للوزير لن نتراجع عن مسارنا النضالي وعن المطالبة بحقوق منظورينا كلفنا ذلك ما كلفنا”.

 

Related posts

مجلس نواب الشعب يشارك في اجتماع اللجنة السياسية للمجلس البرلماني للفرنكوفونية

Ra Mzi

وزير الداخلية كمال الفقي يؤدي زيارة إلى دولة قطر

Ra Mzi

وزيرة التجارة وتنمية الصادرات تستقبل سفير روسيا بتونس