إختفاء غواصة سياحية كانت في طريقها لمشاهدة حطام سفينة تيتانيك - avant-premiere

إختفاء غواصة سياحية كانت في طريقها لمشاهدة حطام سفينة تيتانيك

أطلقت قوات خفر السواحل الأمريكية عملية بحث وإنقاذ أمس الإثنين 19 جوان 2023، عن غواصة فُقدت خلال رحلة استكشافية إلى حطام السفينة تيتانيك، حسبما أفادت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية في تقريرها، وقالت المجموعة التي تقوم بالرحلة Oceangate Expeditions إنها “تستكشف وتحشد جميع الخيارات لإعادة الطاقم بأمان”.

وأضافت “ينصب تركيزنا بالكامل على أفراد الطاقم في الغواصة وعائلاتهم. نحن ممتنون بشدة للمساعدة المكثفة التي تلقيناها من العديد من الوكالات الحكومية وشركات أعماق البحار في جهودنا لإعادة الاتصال بالغواصة، نحن نعمل من أجل العودة الآمنة لأفراد الطاقم”.

تقول الشركة على موقعها بالإنترنت، إن الغواصة تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص. ولم يتضح على الفور عدد الأشخاص الذين كانوا على متنها.

وتنظم الشركة رحلات خاصّة للسياح بسعر 250 ألف دولار للشخص لرؤية حطام تيتانيك التي اصطدمت بجبل جليدي في رحلتها الأولى وغرقت بشمال المحيط الأطلسي في أفريل 1912، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص. وتم اكتشاف الحطام في عام 1985، ويقع في جزأين من قاع المحيط على بعد 13000 قدم تقريباً تحت السطح جنوب شرقي نيوفاوندلاند.

والرحلة الاستكشافية التي تستغرق ثمانية أيام، تتمركز في سانت جون في نيوفاوندلاند، وتبدأ بقطع مسافة 400 ميل بحري إلى موقع الحطام.

وفي داخل الغواصة “تايتان” يوجد خمسة أشخاص، من بينهم الربان و”خبير المحتوى” وثلاثة ركاب يسمح لهم بالنزول لرؤية الحطام عن قرب في قاع المحيط.

Related posts

مصر :قتلى وجرحى في إنهيار سكني

root

هولندا متهمة بالتواطؤ في جرائم حرب مع إسرائيل

Wa Lid

الاحتلال يقتحم مدنا وبلدات عدة بالضفة

Wa Lid