لجنة تنظيم الإدارة وتطويرها تراسل رئاسة الحكومة بشأن ملف رقمنة الإدارة - avant-premiere

لجنة تنظيم الإدارة وتطويرها تراسل رئاسة الحكومة بشأن ملف رقمنة الإدارة

أكد رئيس لجنة تنظيم الإدارة وتطويرها والرقمنة والحوكمة ومكافحة الفساد رضا الدلاعي في تصريح اعلامي  اليوم الثلاثاء 20 جوان 2023 أن اللجنة ستراسل رئاسة الحكومة بشأن ملف رقمنة الإدارة وتطويرها  باعتبارها قد تمثّل حلاّ لمكافحة عديد مظاهر الفساد.

وقال: “تم التداول بشأن التطوير الإداري والرقمنة وتكنولوجيات الاتصال والتواصل والاقتصاد الرقمي وتم التوقف عند جملة من الإشكاليات والعراقيل التي تواجه مسار الرقمنة وتطوير الإدارة”.

وتابع: “اللجنة تعتبر أن الانتقال الرقمي في البلاد يقتضي توفير الإمكانيات وتوحيد المنظومات حتى تحقق الأهداف المطلوبة وتُدمِج الاقتصاد الوطني ضمن الاقتصاد العالمي من خلال تطوير الرقمنة والإدارة،  وخلصت اللجنة إلى جملة من الاستنتاجات تريد أن تطرحها على رئاسة الحكومة وانتهينا إلى ضرورة توجيه مراسلة إلى رئاسة الحكومة حتى تحدد الجهات من مختلف الوزارات التي سيتم دعوتها إلى جلسات استماع في هذا الصدد”.

وأضاف: “كما أن اللجنة بصدد التحضير إلى تنظيم يوم دراسي بحضور مختلف الوزارات المعنية وهيئات ومجتمع مدني وخبراء من أجل المساهمة في مسار الرقمنة لأن مكافحة الفساد والحوكمة لا يمكن أن تتحقق الا من خلال تطوير الإدارة ومواصلة تحقيق الرقمنة”.

Related posts

تعزيزات أمنية مكثفة أمام المندوبيات الجهوية للتربية

Halima Souissi

المتلوي: إضراب عام يوم الخميس 2جوان

root

فقدان الورق المخصص لجوازات السفر: وزير الداخلية يؤدي زيارة فجئية للمطبعة الرسمية

root