وزيرة الشؤون الثقافية تستقبل مندوب إيطاليا الدائم لدى اليونسكو

استقبلت وزيرة الشؤون الثقافية الدّكتورة حياة قطاط القرمازي اليوم الاثنين 03 جويلية 2023 مندوب إيطاليا الدائم لدى اليونسكو السيد “فرانشسكو كاروزو ” Francesco Caruso، وذلك بحضور سعادة سفير إيطاليا بتونس السيد “فابريزيو ساجيو” Fabrizio Saggio، وقد خصّص اللقاء للنّظر في مقترح مشروع “خطّة لتطوير التّراث الأثري في بلدان البحر الأبيض المتوسّط” وهو مشروع دولي يدعمه كلّ من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” والمجلس الدّولي للمعالم والمواقع (الإيكوموس).

ويهدف هذا المشروع في المراحل المتقدّمة منه إلى بناء المهارات في المحافظة على التراث المادّي وغير المادّي وتثمينه، وإلى مزيد إحكام التصرّف فيه وإدارته اعتمادا على آليات ومناهج عصرية.

وأذنت الوزيرة باتّخاذ جملة التدابير المتعلّقة بمتابعة هذا المشروع في مرحلتيه النظرية والتطبيقية، مثمّنة الجهود الدّولية للحفاظ على التراث المتوسّطي ومزيد التعريف به وتحسين سبل استغلاله والترويج له.

ومثّل اللقاء أيضا، مناسبة لمتابعة ملفّ إدراج جزيرة جربة ضمن لائحة التراث العالمي لليونسكو وللتحسيس بأهمية هذا الحدث واستقطاب الدّعم الدّيبلوماسي له والذي يعزّز مكانة تونس الحضارية والتراثية في العالم.

Related posts

محمد هنيدي في تحدّ جديد في عالم الألعاب الالكترونية

root

فتح باب الترشح لنيل جوائز تشجيع الدولة للإنتاج الأدبي والعلمي دورة سنة 2022

root

في فيديو: إلهام شاهين تعلن عن تبرعها بكل أعضائها السليمة بعد وفاتها

Rim Hamza