9شهداء فلسطنيين حصيلة هجوم قوات الاحتلال الصهيوني - avant-premiere

9شهداء فلسطنيين حصيلة هجوم قوات الاحتلال الصهيوني

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الإثنين 3 جويلية 2023، عن استشهاد 9 فلسطينيين في يوم طويل عاشه أهالي مخيم جنين المكتظ، جراء العملية الواسعة التي شنها الاحتلال معززاً بآليات عسكرية وطائرات شاركت في القصف، فيما اضطر الآلاف إلى مغادرة منازلهم تحت تهديدات الكيان الصهيوني باستهدافهم من الجو

ويعيش سكان مخيم جنين للاجئين شمالي الضفة الغربية، منذ ساعة مبكرة من فجر الإثنين، تحت نيران جيش الاحتلال الذي بدأ عملية عسكرية واسعة في المدينة ومخيمها، استخدم فيها مروحيات ومسيرات وقوات برية، وآليات عسكرية معززة.

في حصيلة أخيرة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة 100 آخرين بينهم 20 بحالة خطرة، في العملية العسكرية المستمرة، فيما تبقى الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب وجود إصابات حرجة.

من جانبها، وجّهت بلدية جنين نداء استغاثة طالبت من خلاله بدعم عاجل في ظلّ انقطاع الماء والكهرباء عن مناطق واسعة من جنين ومخيّمها، فيما أُجبرت 500  عائلة من المخيم على مغادرة منازلها، وذلك تحت تهديد القصف.

ومع ساعات متأخرة من الليل، رصدت وسائل إعلام فلسطينية قوات إسرائيلية معززة تدخل مدينة جنين، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن جيش الاحتلال يستعد ليوم ثانٍ من عمليات الاقتحام للمخيم.

يأتي ذلك في الوقت الذي جدّد فيه جيش الاحتلال قصف مخيم جنين، قبيل انتصاف ليل الإثنين، وذلك بعد 24 ساعة من بدء العملية الإسرائيلية التي شملت قصفاً جوياً لأكثر من 10 مرات على منازل داخل مخيم جنين.

Related posts

اشتباكات بجزر القمر بين الشرطة ومحتجين

Wa Lid

بسبب تصريحاته: زيلينسكي يقيل سفير أوكرانيا في كازاخستان

mahmoud

دول عربية طرحت مبادرة لدمج حماس بمنظمة التحرير

Wa Lid