الجزائر تقدم 30مليون دولار لإعادة إعمار جنين - avant-premiere

الجزائر تقدم 30مليون دولار لإعادة إعمار جنين

أعلنت الرئاسة الجزائرية الجمعة تلقي الرئيس عبد المجيد تبون شكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد قراره مساء الخميس تقديم إعانة مالية قدرها 30 مليون دولار للمساهمة في إعادة إعمار مدينة جنين التي تعرضت لعملية عسكرية واسعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي.

وذكرت الرئاسة في بيان أن الرئيس عبد المجيد تبون قرّر “منح مساهمة مالية بقيمة 30 مليون دولار للمساعدة في إعادة إعمار مدينة جنين الفلسطينية وذلك على إثر الاعتداء الهمجي الإجرامي الذي شنّته قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف البيان أن العملية العسكرية التي استشهد فيها 12 فلسطينيا وقتل جندي إسرائيلي، “ألحقت دمارا في البنى التحتية مع تشريد العديد من الفلسطينيين الذين تركوا منازلهم بحثا عن ملاجىء آمنة”.

والجمعة تلقى تبون رسالة من الرئيس محمود عباس عبر له فيها عن “شكره الجزيل وعرفان الشعب الفلسطيني على المساهمة المالية العاجلة لإعادة إعمار ما دمره الاعتداء الهمجي الذي شنته قوات الاحتلال الاسرائيلي”.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين أوسع عملية له منذ سنوات عدة في الضفة الغربية المحتلة شارك فيها عدد كبير من الجنود والمدرعات بمؤازرة مسيّرات شنت هجمات جوية وجرافات عسكرية.

 

Related posts

القوات الروسية تتقدم في شمال باخموت الأوكرانية

ارتفاع عدد قتلى زلزال شرق المتوسط إلى نحو 22000 قتيل

السيسي سيتوجه غدا إلى الدوحة في أول زيارة منذ 8 سنوات

mahmoud