تبرّع بأرضه لبناء مدرسة ابتدائية فحرموا أبناءه من الانتداب بعد أن عملوا بها لسنوات كمتطوعين - avant-premiere

تبرّع بأرضه لبناء مدرسة ابتدائية فحرموا أبناءه من الانتداب بعد أن عملوا بها لسنوات كمتطوعين

في تنفيذ حرفي للمثل الرائج جزاء سنمار” قابلت موندبية التربية بصفاقس 2 معروف مواطن من الجهة تبرّع بكامل قطعة أرضه الوحيدة لبناء مدرسة إبتدائية غير أنّ المندوبية لم تعرف بجميل صنيعه وقابلت الاحسان باساءة بالغة بعد ان تجاهلت حقّ أبنائه في العمل بالمؤسسة ، ليطلق حسن بن بريك صرخة فزع عن شبهات فساد أثناء انتداب عملة التربية ..

المواطن حسن بن بريك أصيل منطقة الكتاتنة تبرع بكامل قطعة أرضه – و التي تناهز مساحتها عن هكتار – لفائدة وزارة التربية بتاريخ 18 جوان 2015 من أجل بناء مدرسة ابتدائية بالكتاتنة التابعة لمعتمدية العامرة من ولاية صفاقس . و سرعان ما فتحت المؤسسة التربوية أبوابها خلال شهر سبتمبر 2017 تحت اسم ” المدرسة الابتدائية ذراع بن زياد ” وهي كائنة على الطريق الرابطة بين مدينة صفاقس و منطقة حزق . و تجنّد أفراد الأسرة للعمل بشكل تطوّعي بالمدرسة ، حيث تولّى الإبن محمّد بن بريّك و شقيقته سميرة ( مستوى تعليمي 4 آداب منهاة ) مهمّة التنظيف و حراسة المؤسسة نهارا و ليلا خاصة و أنّها كائنة في منطقة نائية .

صدمة في انتظار العائلة

تفاجأ أفراد عائلة حسن بريّك بريّك برفض اللجنة المسؤولة عن انتداب العملة بصيغة التعاقد في دورة سنة 2020 برفض انتداب أي فرد من أفراد العائلة رغم توفر كافة الشروط في الإبن محمد و شقيقته سميرة . واضطر مديرو المدرسة الإبتدائية ذراع بن زياد المتعاقبين على تسييرها إلى مراسلة المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 2 بشكل دوري من أجل انتداب أعوان تنظيف و حارس للمدرسة لكن دون جدوى . ظلت المؤسسة التربوية إلى حدّ هذا التاريخ دون عملة ، ويواصل أفراد الأسرة عملهم تطوّعا ، لكن هذه المرّة دخل الأب حسن بريّك في اعتصام بالمؤسسة احتجاجا على شبهات فساد في ملف انتداب عامل بالمدرسة الابتدائية رغم أنّ المتعارف عنه انتداب الوزارة لعمل من أفراد العائلة المتبرعة بقطعة الأرض لفائدة بناء المؤسسة التربوية.

فقدت أرضي و حرم أبنائي من الوظيفة

المواطن حسن بريّك يروي الأسباب التي دفعته إلى الاعتصام بالمدرسة قائلا ” لقد تبرّعت بكامل قطعة الأرض و التي تمثل مصدر رزقي الوحيد . كنت عاقد العزم على غراستها بحوالي ألف شجرة زيتون سقوية لتوفير موطن شغل لبعض أبنائي ، غير أنّ مصالح المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 2 سنة 2015 أقنعتني بالتبرع بها لفائدة المصلحة العامّة خاصة و أنّها تتمتع بموقع استراتجي يتوسط جميع التجمعات السكنية بالجهة مقابل تشغيل أحد أفراد أسرتي كحدّ أدنى . لكنّي تفاجأت بتجاهل حقّ أبنائي في التشغيل من طرف الأطراف المسؤولة عن عملية انتداب عملة التربية . نجلي محمّد ناهز العقد الثالث من عمره ، وقدّم تضحيات على امتداد 6 سنوات كاملة في العمل التطوّعي بالمدرسة لكنّ الجميع اكتشف حقائق مذهلة و فساد ومحسوبية عند القيام بعمليات انتداب أعوان بالمؤسسة التربوية سابقة الذكر . لقد كاد ابني أن يلقى حتفه في إحدى محاولاته الهجرة بحار نحو التراب الإيطالي بعدما تجرّع طعم الظلم و المحسوبية .

مناشدة وزير التربية

أكّد المواطن حسن بريّك أنّه سيواصل الاحتجاج جراء حرمان أفراد عائلته من حقهم في التشغيل ، و يناشد وزير التربية  فتح تحقيق في الغرض و رفع المظلمة عنه .

 

Related posts

ببنزرت: فتح بحث ضد رئيس مركز حرس وعون بلدي

نحو ربط جميع المؤسسات التربوية بشبكة الانترنت قبل موفى 2024

تجدد المناوشات بين عدد من الأهالي ومهاجرين غير نظاميين بصفاقس