حوارات ثقافية في مهرجان الحمامات الدولي - avant-premiere

حوارات ثقافية في مهرجان الحمامات الدولي

في إطار البرنامج الوطني “حوارات ثقافية” الذي أقرته وزارة الشؤون الثقافية، ينظم المركز الثقافي الدولي بالحمامات عددا من اللقاءات الفنية والفكرية.

تؤدي هذه اللقاءات وظيفة المنصة الدورية تعميقا للتواصل بين جمهور المركز الثقافي الدولي بالحمامات وأصحاب الرأي والتصوّر في مختلف ضروب الابداع الفكري والفني في بلادنا وفي العالم .

على هذا النحو، ستكتسي الحوارات الثقافية شكل “آغورا” (ساحة) لإعمال الفكر والنقد والبناء، في قضايا فكرية وفنية راهنة سواء على صعيد محلي أو إقليمي أو عالمي وبناء “المشاع الإنساني” من حيث هو قيمة وتجربة معيشة ومنشودا لتحقيق واستكمال البناء.

وتتوزع هذه اللقاءات كما يلي:

– الأربعاء 12 جويلية 2023 على الساعة 18.00 بمقام الفنون، حوار حول الروابط التاريخية والثقافية بين ضفتي المتوسط، تونس وإيطاليا نموذجا “بمشاركة الكاتبة الإيطالية روزيتا فيراتو و الباحث مهدي الساحلي و يدير الحوار الأستاذ الطاهر المثلوثي.

– الخميس 13 جويلية 2023 على الساعة 10.00 صباحا بدار سيبستيان

لقاء حواري حول تحولات و تمثلات التدين في جنوب المتوسط بحضور الأستاذة حياة عمامو والأستاذ فوزي البدوي ويدير الحوار الأستاذ نادر الحمامي وبمساهمة طلبة مخبر تاريخ الاقتصاد المتوسطي ومجتمعاته بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بتونس.

– الاثنين 17 جويلية 2023 على الساعة 18.00 بحديقة المسرح، حوار ثقافي حول مسارات دراما مسرح العرائس بتونس مع الفنان منير العرقي من خلال تجربة مسرحية “مايرواش” للمركز الوطني لفن العرائس.

– الأربعاء 26 جويلية 2023 على الساعة 18.00 بمقام الفنون، حوار مع الكاتب والناقد المسرحي عبد الحليم المسعودي حول كتابه “الأغورا و الأوركسترا” وذلك بحضور الناقد محمد مؤمن.

– الاثنين 31 جويلية 2023 على الساعة 18.00 بدار سيبستيان، حوارات الذاكرة مع الأديب عز الدين المدني ويحاوره الكاتب محمد المي.

– الاثنين 7 أوت 2023 على الساعة 18.00 بمقام الفنون، حوار مع المخرج الفاضل الجزيري حول الشعرية المرئية بين الذات والعالم من خلال تجربة مسرح جربة.

Related posts

بعد 21 عاما: أنجلينا جولي تترك منصبها كمبعوثة للأمم المتحدة للاجئين

ريم حمزة

في رمضان: سيتكوم “البالاص” على قناة التاسعة

root

تتويجات وتكريمات في الملتقى الوطني للمبدعات العصاميات في التعبير التشكيلي