حوار إستراتيجي بين تونس والاتحاد الأوروبي من أجل بنية تحتية رقمية آمنة وفعالة - avant-premiere

حوار إستراتيجي بين تونس والاتحاد الأوروبي من أجل بنية تحتية رقمية آمنة وفعالة

في إطار تعزيز علاقات التعاون بين تونس والاتحاد الأوروبي في مجال تكنولوجيات الاتصال والرقمنة، نظمت وزارة تكنولوجيات الاتصال يوم الاثنين 10 جويلية 2023 بالتعاون مع كل من الاتحاد الأوروبي وسفارتي فنلندا والسويد بتونس، حوار إستراتيجي مع الإتحاد الأوروبي تحت عنوان: “من أجل بنية تحتية رقمية آمنة وفعالة”، وذلك بإشراف وزير تكنولوجيات الاتصال، نزار بن ناجي وبحضور المديرة العامة المساعدة بالمفوضية الأوروبية Renate Nikolay، وسفير الاتحاد الأوروبي بتونس السيد Marcus Cornaro وسفير فنلندا بتونس السيد Teemu Sepponen وسفيرة السويد بتونس السيدة Anna Block Mazoyer وسفير المانيا بتونس السيد Piter Prugel وبمشاركة عدد من الفاعلين في المجال الرقمي.
وقد تم خلال هذا اللقاء تقديم محاور الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي وأهم مشاريع البنية التحتية الرقمية خاصة فيما يتعلق بتطوير خدمات الجيل الخامس 5G . كما مثل الملتقى مناسبة لمناقشة آليات وسبل تطوير التعاون في هذا المجال.
وأكد نزار بن ناجي، خلال كلمته الافتتاحية على أهمية هذا اللقاء الذي يمثل فرصة لتعزيز وتدعيم علاقات التعاون في المجال الرقمي بين تونس والاتحاد الأوروبي كشريك إستراتيجي مبرزا في هذا الإطار أن الوزارة تعمل على وضع ثلاث دعائم أساسية تهم الجانب المؤسساتي والتقني والتشريعي لتطوير القطاع الرقمي. كما عبر بالمناسبة على إستعداد الوزارة لمواصلة العمل على إيجاد الآليات الكفيلة لوضع برامج تعاون بناءة ومثمرة.

Related posts

قابس: تسجيل حالة وفاة و23 إصابة جديدة بفيروس كورونا

root

وقفة احتجاجية لأعوان وموظفي إقليم الصوناد بقفصة

Halima Souissi

قضية “جوازات السفر والجنسيات”: تأجيل إستنطاق حمادي الجبالي

Na Da