صابر الرباعي يتحصل على نصف ميزانية مهرجان صفاقس الدولي؟ - avant-premiere

صابر الرباعي يتحصل على نصف ميزانية مهرجان صفاقس الدولي؟

كشف الإعلامي سمير الوافي أن الفنان صابر الرباعي تحصل على نصف ميزانية الدورة 43 لمهرجان صفاقس الدولي لقاء مقابل حفلته التي سيحييها في الاختتام.

و قال الوافي في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ما يلي:  “مهرجان صفاقس الدولي ثاني أكبر مدينة تونسية والعاصمة الاقتصادية للبلاد ميزانيته 200 ألف دينار فقط…أي نفس كاشي الفنان فاضل الجزيري في حفل افتتاح مهرجان قرطاج الدولي…ونصف ميزانية مهرجان صفاقس أي 100 ألف دينار من 200 ألف سيقبضها ابن الجهة الذي تفتخر به صفاقس المطرب صابر الرباعي في حفل الاختتام…والنصف المتبقي يتقاسمه بقية الفنانين ( 17 عرضا ) الذين من بينهم الفنان التونسي الأصيل والكبير زياد غرسة الذي لم يكن متشددا ومبالغا في أجره الأصغر من اسمه ومن قيمته…وفيهم بلطي ومرتضى و فايا يونان والزيارة وعشاق الدنيا و نوردو”.

و تابع الوافي قائلا: “وقد لبت هيئة المهرجان طلب صابر و تقشفت في بقية البرمجة مع بقية الفنانين مجبرة…بعد أن أصر صابر على نيل أجره كاملا رغم محاولات إقناعه بمراعاة ظروف المهرجان…ورغم أنه كان مدللا هناك في أغلب دوراته السابقة وحاضرا فيه باستمرار…ولم يخذله جمهور صفاقس في كل عروضه…و لا نشك في حب صابر لمدينته ولكن نرجو أن يعدّل الكفة بين القول والفعل…وبين الحُبّ و الحَبْ”.

و أضاف في منشوره بالقول:  “ولا شك أن عرض صابر لن يكون خاسرا لأن مكانته كبيرة وشعبيته ثابتة…لكن نتمنى أن يراعي ظروف مهرجان جهته ويتنازل له عن جزء من أجره وفاء وإخلاصا واعترافا بفضل المهرجان والجهة عليه…وإصراره على التهام نصف ميزانيته حتى لو كان ذلك الأجر هو حقه فيه أنانية لا تخدم صورته هناك…مع التأكيد أن ظروف المهرجان لا يتحملها صابر بل وزارة الثقافة التي يجب أن تعدّل الميزان بين الجهات والمهرجانات الكبيرة ولا تترك مهرجان صفاقس عاجزا بميزانية تعجيزية تعادل كاشي فنان واحد وتكلفة عرض واحد…وهو رمز الجهة ثقافيا وترفيهيا مثلما النادي الصفاقسي رمزها رياضيا”.

Related posts

نتائج مسابقة أفضل الأعمال الدرامية التونسية: “حرقة 2 ” أفضل مسلسل.. ريم الرياحي أفضل ممثلة و جائزة خاصة للسيدة منى نور الدين  (صور)

root

فيلم “إلى ابني” لظافر العابدين ضمن مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة السينمائي

فيلم “البطة الصفرا” في قاعات السينما التونسية

root