فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الشهيد محمد براهمي - avant-premiere

فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الشهيد محمد براهمي

خلال مؤتمر صحفي انعقد صباح يوم الأربعاء 19 جويلية 2023 لتقديم فعاليات مهرجان الشهيد محمد البراهمي، اعتبرت زوجة الشهيد مباركة عواينية براهمي في تصريح لموزاييك أنّ الحراك الثقافي طريقة لمقاومة الإرهاب والتعبير عن رفضه مع التمسك بالمسار القضائي  .

وتدور فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الشهيد محمد براهمي للثقافة العربية انطلاقا من 24 حتى 26 جويلية 2023  تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وبدعم من المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية وتنظيم دار الثقافة ابن رشيق بالاشتراك مع “مركز محمد براهمي للسلم والتضامن” وذلك بالتزامن مع الذكرى العاشرة لاغتيال الشهيد محمد براهمي ( 25 جويلية 2013) .

كما سيتم خلال فعاليات المهرجان إعداد ندوة فكرية بحضور عدد من المفكرين والاُدباء والصحفيين والشعراء والفنانين التشكيليين، إضافة إلى حفل فني ساهر تحييه الفنانة السورية لينا شماميان بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة بالعاصمة .

كما سيتم تقديم كتاب عن الشهيد محمد براهمي وتنظيم مسابقة في كتابة المقالات الصحفية تحت عنوان “جائزة براهمي للصحفيين الشبان”، موجهة لطلبة معهد الصحافة والصحفيين المبتدئين تمنح فيها 3 جوائز للفائزين الأوائل .

Related posts

رئيس الجمهورية يؤدي جولة ليليّة إلى منطقة جبل جلود

توزر: حصة توعية للإسعافات الأولية مخصصة للأطفال

Ra Mzi

قابس : انقطاع التيار الكهربائي يوم 18 فيفري بهذه الأحياء

root