مداهمات ليلية تجند لها اكثر من 200عون امن للاطاحة بكبار تجار المخدرات - avant-premiere

مداهمات ليلية تجند لها اكثر من 200عون امن للاطاحة بكبار تجار المخدرات

تمكنت الوحدات الأمنية بكل من منطقة  الامن  الوطني بأريانة الشمالية  والمدينة والسيجومي ،وسيدي البشير، وجربة والقيروان  واثر مداهمات ليلية  تجند لها اكثر من 200 عون امن مسلح ،من الإطاحة بأخطر تجار المخدرات وحجز كميات كبيرة لمختلف أنواع المخدرات ومبالغ مالية متأتية من عمليات الاتجار فيها .

وكشفت الأبحاث مع مختلف تجار المخدرات انهم يتزودون منها من مزودين يجلبونها من الجزائر عبر مسالك التهريب ومن الخارج.

حيث تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية اريانة المدينة و إثر ورود معلومات عليها مفادها استغلال أحد الأشخاص منزل على وجه الكراء في ترويج المخدّرات بأنواعها، من التحوّل إلى المنزل المذكور والقبض على المتهم رغم محاولته التحصن بالفرار، وبتفتيش المنزل عُثر على كميات من الكوكايين والهروين وباستشارة ممثل النيابة العمومية، أذن بالاحتفاظ بذي الشبهة والأبحاث متواصلة.

صفائح من “الزطلة” ومبالغ مالية

وتمكن أعوان فرقة الارشاد البحرية بجربة و إثر توفّر معلومات لدى الوحدات الأمنية التابعة مفادها تحوّز أحد الأنفار على كمّية من المخدرات بمنزله ويتولى ترويجها بالجهة من القبض عليه وحجز  16 صفيحة من مخدّر “الزطلة” والإحتفاظ بـ 3 أشخاص من أجل  ترويج المخدّرات من بينهم شخص من جنسية إحدى الدول المجاورة. وبالتحري مع المظنون فيهم تبيّن ضلوع نفر آخر في تزويدهما بالمخدّرات (تم القبض عليه لاحقا).

باستشارة ممثل النيابة العمومية، أذن بالإحتفاظ بجميع الأطراف والأبحاث متواصلة على صعيد الفرقة.

هذا وتمكن أعوان واطارات منطقة الامن الوطني سيدي البشير من الاطاحة بأحد أكبر مروّجي المخدّرات وأخطرها  ينشط ضمن شبكة دولية مختصّة في تهريب وترويج المواد المخدّرة  حيث تم حجز 3كلغرامات من مخدر الهروين وكيلوغرامين من مخدّر الكوكايين و5430 قرص اكستازي و 80 قرص اكزيمول..

وفي نفس الصدد تمكن أعوان واطارات منطقة الامن الوطني بالقيروان واعوان مصلحة شرطة النجدة  واثر نصبهم لكمين من الإطاحة باخطر مروج للمخدرات بالجهة متلبسا وبحوزته بحوزته 17 صفيحة زطلة وأكثر من 15 ألف دينار من العملة التونسية !!

وتفيد تفاصيل القضية ان منطلق الأبحاث فيها كان على إثر توفّر معلومات لدى الوحدات الأمنية التابعة لمصلحة شرطة النجدة بإدارة أمن إقليم القيروان مفادها اعتزام أحد الأنفار ترويج كمّية من المخدّرات “زطلة” على متن دراجة نارية.

فتم إيلاء الموضوع الأهمية اللاّزمة من قبل الوحدات الأمنية المذكورة، ليقع إثر رصد تحركات المظنون فيه القبض عليه، بتفتيش الدراجة عُثر على عدد 17 صفيحة من مخدّر “القنب الهندي” ومبلغ مالي قدره 15110 دينار.

باستشارة ممثل النيابة العمومية، أذن بالإحتفاظ بذي الشبهة والأبحاث متواصلة على صعيد فرقة الشرطة العدلية بالقيروان.

الآلاف من الأقراص المخدرة

كما تمكن أعوان الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات بسوسة  من الإطاحة  بشبكة دولية تنشط في مجال تهريب وترويج المخدّرات وحجز أكثر من 30 ألف قرص “إكستازي” و 58 صفيحة “زطلة” وذلك في إطار تعقّبها للشبكات النّاشطة في مجال تهريب وترويج المخدّرات .هذا وأمكن حجز 30 ألف و 17 قرص مخدّر نوع اكستازي ، و58 صفيحة من مخدّر القنب الهندي ، ومبلغ مالي قدره 203 الاف دينار من العملة التونسية وآخر من العملة الأجنبية، وبندقية صيد، وعدد 146 إطلاقة، وسيارة ودراجة نارية ثقيلة. وقُدّرت القيمة الجملية للمحجوز بحوالي مليون دينار.

وفي نفس الاطار تمكّنت الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية بمقرين من ضبط شاب بحوزته 10 قطع من مخدّر الزطلة داخل لفافات من الألومنيوم و شفرات وسكين.

بمزيد التحري في الموضوع تبين وأن المعني يتزوّد من أحد مروجي المخدرات بجهة رادس، بتكثيف التحريات الميدانية تم التعرف عليه وعلى مقر إقامته.

وبعد التنسيق مع النيابة العمومية تحوّلت ذات الوحدات الأمنية معية أعوان مركز الامن الوطني برادس الملاحة الى منزل المعني أين تم القبض على المتهم بحوزته 5 قطع من ذات المخدّر وميزان إلكتروني وعلب غاز مشل للحركة وسكين كبير الحجم.

باستشارة ممثل النيابة العمومية، أذن بالإحتفاظ بهما واتخاذ الإجراءات القانونية اللاّزمة في شأنهما والأبحاث متواصلة.

كما تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالسيجومي واثر ورد معلومات عليها مفادها تعمّد أحد المنحرفين ترويج الأقراص المخدرة “إكستازي” بجهة حي هلال بالعاصمة من القبض على 03 شبان (حرفاء لدى المعني) على متن سيارة خاصة بحوزتهم 70 قرص إكستازي، تم الإحتفاظ بهم جميعا بعد استشارة ممثل النيابة العمومية من أجل “ترويج المخدرات” والأبحاث متواصلة على صعيد فرقة الشرطة العدلية بالسيجومي.

مشروبات كحولية ومخدرات

وتمكن أعوان منطقة الأمن الوطني بالعمران واثر توفر معلومات لديهم  حول تعمّد أحد المنحرفين جلب كمّية من المخدرات و المشروبات الكحولية بغاية التفريط فيها بالبيع خلسة بمنزله الكائن بجهة حي الإنطلاقة تونس. ليتم إيلاء الموضوع الأهمية اللاّزمة من قبل الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية العمران   ليقع إثر التنسيق مع النيابة العمومية مداهمة محل سكناه والقبض عليه رفقة شخصين آخرين رغم محاولتهم التحصن بالفرار، حيث تم حجز كميات من المخدرات و 720 علبة جعة ومبلغ مالي قدره 90 دينار.

بعرض هوية المظنون فيه على الناظم الآلي تبين وأنه محل 53 منشور تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل ” إصدار صكوك بدون رصيد، بيع الخمر خلسة، الشروع في القتل، تبادل العنف ..”.

باستشارة ممثل النيابة العمومية أذن بالإحتفاظ بجميع الأطراف واتخاذ الإجراءات القانونية اللاّزمة في شأنهم والأبحاث متواصلة.

حجز 24 صفيحة من مخدر الكوكايين

وفي إطار المحافظة على الأمن العام وتأمين الموسم السياحي و على إثر القيام بدورية ساحلية من طرف مركز بحري أغير بالمنطقة البحرية جربة إقليم الجنوب.تم العثور على كيس بلاستيكي مغمور جزئها تحت الرمل وبالتثبت تبين وأن بداخله 24 صفيحة تحتوي على مخدر الكوكايين تزن الواحدة حوالي 01 كغ ليصبح الوزن الجملي 24 كغ.

بمراجعة النيابة العمومية أذنت بحجز المادة المذكورة و فتح بحث في الغرض.

هذا وبعد إحالة عينة لرئيس قسم السميات بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة صدرت نتيجة التحاليل التي تفيد بكونها “مخدر كوكايين”

بنعروس :

إماطة اللثام عن عملية سرقة لكمية كبيرة من الأسلاك النحاسية  التابعة لاحدى شركات الاتصالات

تمكنت دورية تابعة لإحدى مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بالمحمدية إقليم بنعروس من إماطة اللثام عن عمليتي  سرقة لكمية هامة من الأسلاك النحاسية  حوالي 500  متر تابعة لاحدى شركات الاتصالات  و آلة ثاقبة من داخل مصنع مختص في صناعة بيوت المولدات الكهربائية كما تم إلقاء القبض على مقترفيها واسترجاع المسروق .بمراجعة النيابة العمومية أذنت بالإحتفاظ بهما .

منوبة :

القاء القبض على قيادي في “أنصار الشريعة” مفتش عنه

تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 13 و 14 جويلية 2023 دورية مشتركة بين فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمنوبة ومصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم تونس من ضبط  قيادي بتنظيم انصار الشريعة المحظور مفتش عنه لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل الانتماء إلى تنظيم إرهابي ومحكوم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات. وبمراجعة النيابة العمومية أذنت باتخاذ ما يتعين في شأنه .

تفكيك شبكة لتهريب الافارقة وحجز أموال ضخمة

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بالقصرين بالتنسيق مع نظيرتها بسيدي بوزيد من تفكيك شبكة مختصة في تهريب الأفارقة جنوب الصحراء من الحدود الغربية التونسية في اتجاه صفاقس ونقلهم وإيوائهم قصد التحضير للقيام بعمليات إبحار خلسة وإلقاء القبض على الطرفين الرئيسيين اللذان يترأسان هذا الوفاق.

هذا وقد تم حجز سيارة يتولى من خلالها المعنيين كشف الطريق المؤدية إلى مدينة صفاقس للتفصي من المراقبة الأمنية وضبط 5 أجانب مجتازين، وحجز مبلغ مالي متأتي عن نشاطهم الإجرامي 11.230.000 دينار ومبلغ من العملة الصعبة 365 أورو وذلك بعد القيام بعمليات ميدانية وفنية بين مدينتي القصرين وسيدي بوزيد.

بمراجعة النيابة العمومية بالقصرين أذنت لنا بمباشرة قضية عدلية موضوعها ” تكوين وفاق قصد الاتجار بالبشر ومساعدة أجانب على اجتياز الحدود البرية خلسة و نقلهم وإيوائهم قصد التحضير”   .

احباط عملية تهريب لكمية من السجائر الأجنبية

تمكنت وحدات تابعة للمصلحة الثانية لحرس المرور بالإدارة الفرعية للطرقات السيارة بالوسط من ضبط سيارة ذات ترقيم أجنبي محملة بكمية من علب السجائر الأجنبية المهربة .

تم حجز البضاعة و الوسيلة حيث قدرت قيمتها الجملية بحوالي 130 ألف دينار .

تفكيك شبكة مختصة في الاتجار بالأثار

تمكنت الوحدات الاستعلاماتية التابعة لمنطقة القيروان في إطار فريق مشترك مع الوحدات المركزية  وعلى اثر توفر معلومات من الإدارة الفرعية للاستعلام بإدارة الاستعلامات والأبحاث حول تحوز أحد متساكني القيروان على قطع أثرية ينوي التفريط فيها بالبيع .من إلقاء القبض عليه  ليتبين  انه مفتش عنه وصادر في شأنه3 مناشير تفتيش من أجل قضايا حق عام وحجز 05 قطع متمثلة في 03 قناديل وتماثيل ، كما تم حجز  دراجات نارية وإدراج طرف أخر بالتفتيش كان يشاركه في عمليات الاتجار بالاثار.

Related posts

وزارة الداخلية تكشف عن هوية الأمنيين الذين استشهدوا في “اعتداء جربة الغادر”

مدنين : تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا و 33 اصابة جديدة بينهم 12 تلميذ و رضيعين

root

السبت :طقس بمواصفات شتوية

root