عرض "طريق الكاف" في مهرجان السينما المتوسطية منارات - avant-premiere

عرض “طريق الكاف” في مهرجان السينما المتوسطية منارات

شارك الفيلم القصير “طريق الكاف” للمخرج إحسان كمّون ضمن فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان السينما المتوسطية منارات، الذي تُقام فعالياته في الفترة من 22 إلى 29جويلية الحالي.

 

كان الفيلم قد فاز بجائزة أفضل فيلم أجنبي قصير في مهرجان آلاميدا السينمائي الدولي بأميركا، وحصل الفيلم على عرضه العربي الأول في أيام قرطاج السينمائية ضمن عروض آفاق السينما التونسية، وشارك في عدة مهرجانات دولية أخرى من بينها مهرجان كليرمون فيران الدولي للفيلم القصير، ومهرجان الفيلم العربي في ديربورن في أمريكا، ومهرجان ليالي البحر المتوسط في فرنسا، ومهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو، والمهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط، مهرجان كييف السينمائي بأوكرانيا، ومهرجان مونتكاتيني الدولي للفيلم القصير.

 

“طريق الكاف” تدور أحداثه حول مراهق تونسي، بعد وفاة والدته وشقيقه، يشق طريقاً يهدد بتدمير ما تبقى من عائلته. الفيلم من إخراج إحسان كمّون، وتأليف تشارلز هال، وبطولة أحمد الحفيان، وفارس الأندلسي، ومالك بن سعد، وعلاء الدين اليعقوبي. وإنتاج (Karabila Productions ،Eqlae Pictures LLC)، وتصوير فريدة مرزوق، ومونتاج ليث مجالي، وموسيقى تصويرية سعاد بُشناق وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

Related posts

تتويج تونسيان نبيهة العيسي وعماد دبوسي بجائزة كتارا للرواية العربية

Halima Souissi

لأول مرة عالميًا: عرض فيلم ” واحة المياه المتجمدة ” بمهرجان القاهرة السينمائي

ريم حمزة

ايهاب توفيق يطمئن جمهوره بعد تعرضه لوعكة صحية

Ghada Trabelsi