رأسها المدبر مقعد:القبض على عصابات مختصة في سرقة السيارات وتفكيكها - avant-premiere

رأسها المدبر مقعد:القبض على عصابات مختصة في سرقة السيارات وتفكيكها

وردت مؤخرا معلومات على فرقة الابحاث والتفتيش بسيدي بوزيد مفادها وجود ثلاثة مستودعات بمنطقة المزونة تحتوي على سيارات مسروقة ومفككة.
وبالتنسيق بين اعوان الفرقة والنيابة العمومية اذنت لهم النيابة بمداهمة المستودعات حيث تم العثور على سيارات من مختلف الانواع مفككة وقطع غيار متنوعة.
وكشفت الابحاث ان هنالك عصابة يديرها مقعد متكونة من اربعة انفار اثنين اذنت النيابة العمومية مؤخرا بالاحتفاظ بهما واحيل الاثنين الاخرين بحالة فرار احدهما رئيس العصابة الذي تبين انه صاحب سوابق في السرقات والاتجار في المشروبات الكحولية وغيرها.
كما كشفت الابحاث ان العصابة مختصة ليس فقط في سرقة السيارات وتفكيكيها وبيعها بل ايضا في سرقة المحلات التجارية والمنازل. كما تم العثور داخل المستودعات الثلاثة على شهائد التسجيل المتعلقة بتلك السيارات المسروقة والمفككة.

وفي نفس السياق تمكن أول أمس اعوان فرقة الشرطة العدلية بمنوبة من اماطة  اللثام عن تعرض عدة سيارات بالجهة للسرقة ثم التفكيك والتفريط في قطع غيارها مقابل مبالغ مالية متفاوتة حيث تم إيقاف عصابة تتكون من 6 انفار من بينهم طفل وشقيقه ووالده الذي اوكلت له مهمة زعامة تلك الشبكة….
وكان منطلق الأبحاث في القضية  على اثر قيام اعوان النسيج الليلي لمنطقة الأمن الوطني بمنوبة بدورية أمنية بالجهة فشاهدوا طفلا وشابين اخرين في سيارة مشبوهة وبالتحري معهم تبين ان تلك السيارة مسروقة وقد اعترف طفل ان والده يتزعم شبكة لسرقة السيارات وقد كلفه وشقيقه بمهمة الرصد والسرقة بمعية انفار اخرين موضحا انه يتم نقل السيارات المسروقة الى مستودع بجهة برج شاكير أين يشتريها منهم ميكانيكي مقابل مبالغ مالية متفاوتة فتم نصب كمين قرب المستودع المذكور باذن من النيابة العمومية أين تم حجز عدة قطع غيار السيارات مختلفة وسيارة مفككة بالكامل …
وبانطلاق الابحاث تم القبض على الاب الذي كان بدوره يتتقل على متن سيارة مسروقة كما تم القبض على بقية أفراد الشبكة الذين تمت احالتهم على قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة ….

وفي نفس الصدد قامت  فرقة الشرطة العدلية بمنطقة المكنين التابعة لولاية المنستير   بمداهمة مستودع كائن في طريق سيدي النور بالمكنين بعد استشارة النيابة العمومية أين تم ضبط 17 سيارة فاخرة مسروقة من نوع “Mercedes” و”Volkswagen” و “BMW” و قد تمكن أعوان الشرطة بالجهة من القبض على المتورطين في عملية السرقة و هما أخوان عرفا بالمتاجرة في قطع الغيار المسروقة.

Related posts

المرصد الدولي لحقوق الإنسان: ما يحصل في تونس انقلاب مكتمل الأركان

root

على متن قطار حمام الانف: إيقاف 5عناصر إجرامية من بينهم محل 5مناشير تفتيش ومحكوم ب12 سنة سجنا

root

القصرين: حجز 155صفيحة قنب هندي

Ra Mzi