ترامب يمثل اليوم امام القضاء من ّأجل هذه التهمة - avant-premiere

ترامب يمثل اليوم امام القضاء من ّأجل هذه التهمة

 يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض، اليوم الخميس أمام محكمة اتحادية في واشنطن لمواجهة تُهم تتعلق بمناورات “جنائية” لقلب نتائج انتخابات 2020.

وتشير لائحة الاتهام الواقعة في 45 صفحة والتي نُشرت الثلاثاء المنقضي، بشكل ملحوظ إلى وجود “مشروع إجرامي” وتتهمه بتقويض أسس الديمقراطية الأمريكية، من خلال محاولة تغيير عملية فرز نتائج تصويت أكثر من 150 مليون أمريكي، وهي اتهامات غير مسبوقة وتُعتبر الأكثر جدية لأن ترامب كان آنذاك رئيسا في منصبه.

في المقابل فإن الدعوَيَين الجنائيتين السابقتين المرفوعتين ضده هذا العام، بتهمة الاحتيال المرتبط بشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، وتعريض الأمن القومي للخطر من خلال سوء تعامله مع وثائق سرية، تتعلقان على التوالي بالفترة السابقة لولايته وما بعدها.

والمحكمة التي ستُوجَه فيها التهم لترامب تقع قرب الكابيتول، مقر الكونغرس الأمريكي الذي اقتحمه مئات من أنصاره لمنع التصديق على فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن في 6 جانفي 2021.

وبعد صدور لائحة الاتهام الجديدة ضد ترامب، قال المحقق الخاص جاك سميث الذي أشرف على التحقيق، إن هذا الهجوم “شجعته أكاذيب” أطلقها المتهم خلال أشهر وتتعلق بوجود عمليات تزوير انتخابية مُفترضة صبت في مصلحة بايدن.

وقبل أكثر من أربع وعشرين ساعة من بدء الجلسة المقرر عقدها الساعة 16,00 الخميس (20,00 ت غ)، انتشرت كاميرات وشاحنات الأقمار الصناعية التابعة لوسائل الإعلام المحلية والدولية في الساحة أمام المحكمة، تحت أنظار المارة والسياح.

(فرانس 24)

Related posts

نتنياهو يرفض المساعي الأمريكية لإقامة دولة فلسطينية

Wa Lid

غدا السبت: توقع عبور أولى المساعدات لغزة عبر معبر رفح

الرئيس الصيني يزور السعودية لحضور قمة مع قادة دول عربية

mahmoud