“كوين أوميغا” و “رويال سولز” على ركح مهرجان الحمامات الدولي

 

“الحمامات، لوّن الدنيا”، شعار الدورة السابعة والخمسين لمهرجان الحمامات الدولي الذي تجسد على الركح عبر عرض “كوين أوميغا” و”رويال سولز”، عرض تجلّت فيه تلوينات موسيقية مختلفة تدور حول الريغي.

 

وفي أول لقاء لها مع الجمهور التونسي عبر بوابة مهرجان الحمامات الدولي، أعربت”كوين أوميغا” عن تحمسها للغناء في تونس كما تحدثت عن الحب وعن السلام والمقاومة والعيش المشترك.

 

وعلى إيقاع موسيقى مفعمة بالحرية والثورة غنت “كوين أوميغا”  DIRTY MIND”

” و” SACRIFICE”و”JUDGEMENT” و”JAHAMAZING” و”NICE AND CLEAN”، وهي أغان تعبر عن هواجسها وعن تمثلاتها للواقع من حولها.

 

مصحوبة بمجموعة موسيقية تضم عازفين على الغيتار والباص والدرامز والكلافيي مغنيتين تشاركانها الرقص أيضا، نثرت “كويين أوميغا” الحماسة في أرجاء مسرح الحمامات وأغوت الجمهور بالرقص. وبين الأغنية والأخرى تخاطب الجمهور وتحدثه عن القيم التي تؤمن بها وتدعوه إلى عدم الاستسلام للمنظومات التي تقوم على التفرقة والتقسيم قبل أن يعانق صوتها السماء وهي تروي حكايات عنها وعن جزيرتها “ترينيداد”.

 

“سأواصل مسيرتي رغم أنني لا أحظى بالعرفان، سأواصل رغم أن الآخر يراني محلية، سأواصل لأنني ملكة عالمية” كلمات قالتها “كوين أوميغا” قبل أن تطلق العنان لصوتها الحر ليردد كلمات أغنية ” DON’T CALL ME LOCAL” التي توجه من خلالها رسالة بأنها فنانة كونية تتخطى كل الحدود والحواجز.

 

وبما أن عرض مهرجان الحمامات الدولي يأتي في إطار جولة لألبوم “إرث الحرية” الصادر في 24 مارس 2023، فلقد أتحفت الجمهور ببعض أغانيه التي حملتهم في رحلة موسيقية وروحية ومنها “FITTEST”، و”LIONESS” و” GOODNESS”.

 

وعلى ركح مهرجان الحمامات احتفت إحدى ملكات الريغي في “ترينيداد” بجزيرتها التي صرخت فيها صرخت الأولى وتعلمت فيها كيف تكون حرة وثائرة وتوشحت بعلمها وتغنت بموروثها الغنائي. وإلى جانب صوتها المفعم بنغمات مختلفة تراوح بين الريغي والدانسهول والموسيقى والتقليدية في “ترينيداد” والجاز والسول، تتميز “كوين أوميغا” برقصاتها المفعمة بالحماسة وبأصالتها التي تتجلى في خطابها وزيها وإحساسها الذي يمتد إلى ما بعد الركح.

 

وبعد عرض “كوين أوميغا” الذي توشح فيه ركح الحمامات بالريغي وتأثيرات موسيقية مختلفة، يشارف مهرجان الحمامات الدولي على ختامه الذي سيكون فيه الجمهور على موعد مع سهرة تحتفي بالأصوات النسائية والموسيقى التونسية (12 أوت 2023).

Related posts

بتهمة الإساءة للغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي: إيقاف الإعلامي سمير الوافي

Rim Hamza

“إلى ابني”.. فيلم ظافر العابدين الجديد

root

انطلاق البرمجة السينمائية في الجهات تحت شعار “السينما تجمعنا”

ريم حمزة