افتتاح الدورة 35 من مهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية - avant-premiere

افتتاح الدورة 35 من مهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية

افتتحت الدورة 35 من مهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية بتنظيم ورشات فنية موجهة الأطفال، أمس 16 أوت 2023، وتقام هذه التظاهرة تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وتنظمها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس في الفترة الممتدة بين 16 و23 أوت 2023 وذلك بمشاركة دول عربية وأجنبية من ليبيا والجزائر والمغرب والسودان والعراق وسوريا والكوت ديفوار والكونغو وروسيا وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا وسلوفاكيا.

ويتضمن برنامج المهرجان الذي يتخذ في هذه الدورة شعار “المهرجان على درب مؤسسيه.. في اختراع إمكانات جديدة للعيش” عرض مجسّمات وجداريات في متحف مفتوح على الهواء الطلق بشوارع معتمدية المحرس يعكس خصوصية وتفرّد هذا النوع من المهرجانات، إلى جانب الورشات الموجهة للأطفال واليافعين وورشة الفنانين من داخل تونس وخارجها فضلا عن ورشة الترميم وصيانة الأعمال الفنية بحديقة الفنون وورشات النحت والرسم والحفر والجداريات وغيرها.

كما ينظم هذا المهرجان معارض فنية تشكيلية للأعمال الخاصّة بالضيوف، إلى جانب عرض الأعمال المنجزة من قبل المحترفين والهواة والأطفال خلال هذه الدورة.

وضمن فعاليات هذه التظاهرة، تنظم المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة ندوة حول واقع الفنّ التشكيلي والقانون التونسي وحماية مصنفات الفن التشكيلي، إلى جانب لقاءات حوارية حول مواضيع وتجارب فنية مختلفة، مع برمجة عروض تنشيطية للشارع وسهرات فنية نذكر من بينها سهرة مجموعة يوسف معيوف وأمسيات شعرية وتوقيعات لعدد من الإصدارات الأدبية.

Related posts

المؤتمر الدولي للتميز والجودة يُكرّم كوكبة من المتميزين في مختلف المجالات

root

مطالبات بإيقاف عرض 3 مسلسلات مصرية

root

فتح باب الترشح للمشاركة في فعاليات مهرجان قرطاج الدولي (الدورة 57 لسنة 2023)

ريم حمزة