"حضرة رجال تونس" تقدّم عرضا فنيا استثنائيا على مسرح أوذنة الأثري - avant-premiere

“حضرة رجال تونس” تقدّم عرضا فنيا استثنائيا على مسرح أوذنة الأثري

قدّمت “حضرة رجال تونس” ليلة الجمعة 18 أوت الحالي، عرضا فنيا استثنائيا  ضمن فعاليات مهرجان أوذنة الدولي في دورته الثالثة..

وشهد العرض حضور إطارات من وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمعهد الوطني للتراث والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببن عروس وبلدية الخليدية.

ففي سهرة روحانية فاحت فيها رائحة البخور وتعالت الزغاريد من المدرجات، صنعت حضرة رجال تونس بقيادة الشيخ توفيق دغمان الحدث بالمسرح الأثري بأوذنة.

بالجبة التونسية واللباس التقليدي الوطني، أطلت حضرة رجال تونس على جمهور أوذنة الذي حضر بأعداد غفيرة فأنشد وتفاعل مع الحفل مرددا مع الفرقة في حفل سيبقى منقوشا في ذاكرة مسرح أوتينا.

و قدمت حضرة رجال تونس مختارات من الابتهالات والأناشيد في إعادة أداء للتراث الصوفي غلبت عليها التعبيرات الروحانية. وتشارك الشيخ دغمان الإنشاد مع الحاضرين الذي أعجب بهيبة مسرح أوتينا وطاقته وحماس الجماهير.

المشهد كان استثنائيا والأجواء كانت رائعة، تعانقت فيها الإنارة الفنية مع الأضواء الخافتة وامتزت بدخان البخور المتصاعد وحركات السناجق فقدمت صورة بهية لموقع أوذنة الساحر.

هذا وتتواصل سهرات مهرجان أوذنة الدولي في دورته الثالثة الذي يحتضنه الموقع الأثري بأوذنة بتنظيم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية بن عروس بالشراكة مع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية لتتختم اليوم السبت 19 أوت 2023

Related posts

العثور على جثة راقصة أجنبية في مصر

root

بعد التنمر على ميرفت أمين.. توفيق عبد الحميد: “قررت عدم الظهور بالعكاز في المناسبات العامة “

Rim Hamza

بداية من يوم 15 نوفمبر: الفيلم العالمي Hunger Games La Ballade du serpent et de l’oiseau chanteur في قاعات السينما التونسية