وزيرة الشؤون الثقافية تؤدي زيارة ميدانية إلى جامع عقبة ابن نافع بالقيروان - avant-premiere

وزيرة الشؤون الثقافية تؤدي زيارة ميدانية إلى جامع عقبة ابن نافع بالقيروان

أدت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي، يوم أمس الجمعة 18 أوت 2023 زيارة ميدانية إلى جامع عقبة ابن نافع بالقيروان، للاطلاع على وضعية بنيته التحتية الحالية ولمعاينة مختلف التصدعات والتشققات التي لحقته جراء العديد من العوامل الخارجية.

وبالمناسبة أشادت السيدة الوزيرة بهذا الصرح الحضاري والتاريخي الذي تتميز به ولاية القيروان، داعية إلى ضرورة السعي إلى إعداد خطة إعلامية محكمة ترتكز بالأساس على توثيق مراحل عملية ترميم جامع عقبة بن نافع والتعريف بها على مختلف منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية والوطنية.

وفي هذا الإطار أدت وزيرة الشؤون الثقافية زيارة إلى مقام أبو زمعة البلوي الذي يعود تاريخ انشائه إلى عهد حمودة باشا المرادي سنة 1663 م.

وفي ختام زيارتها اطلعت الدكتورة حياة قطاط القرمازي على سير عمل منزل الحفريات بولاية القيروان أين تتم دراسة كل اللُّقى الأثرية في إطار مشروع تحرير حوزة طريق السيارة تونس جلمة لتقديم التقارير العلمية، وهي عملية تتطلب وجود العديد من الاختصاصات في المجال الاثري وتستوجب تكاتف كل جهود الباحثين لاتمامه في أقرب الآجال.

Related posts

فتح باب ترشح العروض التونسية في مجالات الموسيقى والرقص والألعاب السحريّة والسيرك للتظاهرات الثقافية والفنية و المهرجانات الصيفية 2022

root

للمرة الأولى منذ 15 عاما.. كتّاب السيناريو في هوليوود ينفذون إضرابا

كرنفال أوسو: نجاح كبير لعرض صابر الرباعي في سيدي بوجعفر

root