ثلاثة أفلام تونسية تتنافس على جوائز مهرجان روتردام للفيلم العربي - avant-premiere

ثلاثة أفلام تونسية تتنافس على جوائز مهرجان روتردام للفيلم العربي

تتنافس ثلاثة أفلام تونسية على جوائز مهرجان روتردام للفيلم العربي الـ23 التي تنطلق في الفترة الممتدّة بين الخامس وحتى العاشر من سبتمبر القادم، فعاليات النسخة الـ23 من مهرجان روتردام للفيلم العربي، بمُشاركة 39 فيلما، منها 21 فيلما طويلا، و18 فيلما قصيرا، من إنتاج 11 دولة عربية، بالإضافة إلى شراكات إنتاجية مع 8 دول غربية.

و تشارك تونس في ثلاث مسابقات، وهي: مُسابقة الأفلام الطويلة عبر فيلم ”علم” إخراج فراس خوري، وهو فيلم من إنتاج مشترك فلسطيني، فرنسي، تونسي، سعودي، وقطري.

ويُشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية فيلم ”تحت الشجرة” من إخراج أريج السحيري، أما في مُسابقة الأفلام القصيرة، فسيجل فيلم ”ترينو” من إخراج نجيب كثيري، وهو فيلم من إنتاج مُشترك تونسي إنجليزي.

وتتكوّن لجنة تحكيم الأفلام الطويلة من المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي، والفنانة المصرية داليا البحيري، والمنتج السعودي صالح فوزان، كما تضمّ لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية المنتج السينمائي المصري صفي الدين محمود، والمخرج المغربي سعيد آزر، والمخرجة الهولندية دوفي رييس، وتشكّلت لجنة تحكيم الأفلام القصيرة من الفنانة المغربية نسرين الراضي، والسيناريست المصري محمد عبد الخالق، والفنانة التونسية مريم الفرجاني.

Related posts

في اختتام “ليالي المتحف بسوسة”: عرض “حال الدنيا” للفنان عادل الميساوي يراوح بين أشكال موسيقية متعددة

Rim Hamza

على مسرح قرطاج: يسرا محنوش تتألق وتبهر الجمهور

root

فيلم “قدحة” لأنيس لسود يواصل حصد الجوائز في المهرجانات الدولية

root