وزير الشباب والرياضة يشرف على اختتام الأنشطة الصيفية والسياحة الشبابية الشاطئية لسنة 2023 - avant-premiere

وزير الشباب والرياضة يشرف على اختتام الأنشطة الصيفية والسياحة الشبابية الشاطئية لسنة 2023

تحت إشراف السيد وزير الشباب والرياضة، احتضنت مدينة سوسة مساء أمس الخميس 31 أوت 2023، حفل اختتام الأنشطة الصيفية والسياحة الشبابية الشاطئية لسنة 2023 بحضور أكثر من 300 شاب وإطار مؤسسات الشباب، حيث شكلت مناسبة مميزة لاستعراض أبرز لحظات البرنامج الوطني لهذا العام وإبراز مواهب الشباب الفنية المتميزة.

خلال شهري جويلية وأوت، شارك حوالي 150 ألف شاب وشابة من مختلف ولايات الجمهورية في هذه البرامج المتنوعة. تم تصميم هذه الأنشطة لتلبية تطلعات الشباب، حيث تضمنت مجموعة واسعة من الفعاليات والتجارب الممتعة والتعليمية.

وتندرج هذه الفعاليات في سياق تطوير طرق المشاركة الشبابية، حيث تم تطبيق تقنيات حديثة تشمل إمكانية التسجيل عبر الإنترنت عبر موقع وزارة الشباب والرياضة. هذه الميزة تهدف إلى تيسير عملية التسجيل وتحقيق مزيد من التواصل والمشاركة وإطلاق المنصة الاعلامية الرقمية “هيا شباب” على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تمكّن الشباب من المشاركة والتواصل والمشاركة في الأنشطة والبرامج المتاحة مما يضمن تفعيل دورهم المجتمعي والمساهمة في بناء مستقبل أفضل للوطن.

إضافةً إلى ذلك، شهد هذا الموسم الصيفي أنشطة مستجدة مثل المخيمات الشاطئية للشباب التي توفرت من خلالها فرصة للشباب الترفيه والتعلم وتبادل الخبرات. كما قُدمت برامج تدريبية في مجالات مبتكرة مثل الروبوتيك والذكاء الاصطناعي والتصوير تحت الماء، بهدف تطوير مهاراتهم وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في مجالات ناشئة.

وفي إطار الالتزام بتمكين الشباب، كان للاحتفال باليوم العالمي للشباب دور هام في هذا الموسم، حيث نُظّمت فعاليات تحت شعار “المهارات الخضراء للشباب”، وتضمّنت برامج المخيم الإيكولوجي ومدينة العمل والمواطنة التي مكنت الشبان والشابات المشاركين من محاكاة تجربة مدنية عملية وتطوير مهاراتهم المهنية الأساسية لتعزز من وجود الشباب في الساحة العامة وتعطيهم الفرصة للمساهمة الفعّالة في قضايا المجتمع.

تتقدم وزارة الشباب والرياضة بالشكر لجميع اطاراتها وشركائها الذين ساهموا في نجاح هذا الموسم الاستثنائي، مؤكدةً التزامها المتواصل بتمكين ودعم الشباب لتحقيق إمكانياتهم وتطويرهم، وبذل الجهود نحو بناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا للوطن.

Related posts

الناطقة الرسمية بإسم الهلال الأحمر التونسي: إجلاء جرحى غزة بعد الهدنة أصبح صعبا

ichrak

القصرين : حجز 19500 بيضة

root

والي قفصة يؤدي زيارة ميدانية فجئية إلى المجمع الكيميائي بالمظيلة

Ra Mzi