كانت بسعر خيالي:بيع فساتين للأميرة ديانا في مزاد علني.. - avant-premiere

كانت بسعر خيالي:بيع فساتين للأميرة ديانا في مزاد علني..

بيع ثلاثة فساتين للأميرة الراحلة ديانا، في مزادٍ علني مقابل ما يقرب من 1.62 مليون دولار.

وكانت الفساتين التي ارتدتها الأميرة ديانا قبل وفاتها عن عمرٍ يناهز 36 عاماً، من بين 1400 قطعة معروضة للبيع في مزاد Julien’s Auctions and Turner Classic Movies والذي أُقيم من الأربعاء إلى الجمعة في بيفرلي هيلز وعلى الإنترنت، وجاء تحت عنوان: “أساطير: هوليوود والملوك” Legends: Hollywood and Royalty.

وكانت الفساتين الثلاثة المبيعة عبارة عن فستان من الحرير القرمزي الأحمر من بروس أولدفيلد، والأخريين من تصميم كاثرين ووكر: فستان مكشوف الكتفين بتنورة من حرير اليشم. والأخير عبارة عن فستان بدون حمالات من الحرير المخملي الأسود والحرير الأبيض من الكريب.

وارتدت الأميرة ديانا الفستان الأحمر في العرض الأول لفيلم Hot Shots! من بطولة تشارلي شين في نوفمبر 1991. ووصل سعر فستان بروس أولدفيلد المكشكش قصير الأكمام إلى 571.500 دولار، عندما كان من المقدر في البداية أن يصل سعره إلى 200.000 دولار.

وتمّ شراء فستان الأميرة ديانا من تصميم كاثرين ووكر باللونين الأسود واليشم مقابل 571500 دولار. وقد ارتدته الأميرة في حفل عشاء في فندق رويال يورك في تورونتو، كندا، في عام 1991، وفقاً لصحيفة Daily Mail.

وأفاد المنفذ أيضاً أنّ فستان كاثرين ووكر باللونين الأبيض والأسود، الذي ارتدته ديانا في حدث خاصّ، بيع بأكثر من ثمانية أضعاف سعر البيع، المقدر له بـ 60 ألف دولار، حيث تمّ بيعه مقابل 508 آلاف دولار (407540 جنيهاً إسترلينياً).

وقال مارتن نولان، المؤسّس والمدير التنفيذي لمزادات جوليان، لصحيفة Daily Mail: “لقد تجاوزت مبيعاتنا القياسية لهذه الفساتين كلّ التوقعات”.

Related posts

ضربات صاروخية تستهدف كييف ومناطق أوكرانية أخرى

mahmoud

فرنسا: تجدد احتجاجات النقابات العمّالية

الانتخابات التشريعية: الفرنسيون في الخارج يبدؤون التصويت عبر الإنترنت

root