الكشف عن مخزن عشوائي للمواد المدرسية وضبط شاحنة محملة بكمية هامة من الكراس المدرسي - avant-premiere

الكشف عن مخزن عشوائي للمواد المدرسية وضبط شاحنة محملة بكمية هامة من الكراس المدرسي

في إطار قيام دوريات الشرطة البلدية التابعة  للفرقة الجهوية للشرطة ا15بلدية  بتمشيط الشوارع الرئيسية للعاصمة والأنهج المتفرعة عنها لمنع الانتصاب الفوضوي تم ضبط شاحنة محملة بكمية هامة من الكراس المدرسي لم يستظهر صاحبها بفواتير الشراء وكانت معدة للاتجار بها خارج مسالك التوزيع القانونية بغرض بيعها أو الاحتكار بها.
للغرض تم التنسيق مع مصالح الإدارة الجهوية للتجارة بتونس وتم الحجز الفعلي لعدد 2456 كراس كبير الحجم مع تحرير محضر اقتصادي من أجل “القيام بعمليات تجارية بطريقة ملتوية” وقد قدر ثمنها الجملي بـ 49120 ألف دينار.
في نفس الإطار وردت معلومات مفادها وجود مخزن يشتبه في استغلاله في ترويج ترويج المواد المدرسية خارج الأطر القانونية. للغرض تم بعد التنسيق مع الإدارة الجهوية للتجارة بتونس التحول على عين المكان حيث اتضح أن المخزن تابع لشخص صاحب نقطة بيع مواد مدرسية بالجهة وبإجراء عملية تفقد وتدقيق شاملة اتضح تعمد المعني بالأمر إصدار فاتورات بيع باعتماد معرف جبائي مغلق منذ سنة 2019 مما استوجب الحجز الفعلي لعدد 2500 كراس مدرسي كبير قدرت قيمته الجملية بـ 37 ألف دينار وتحرير محضر إقتصادي من أجل “القيام بعمليات تجارية بطريقة ملتوية”.

Related posts

تطاوين: ايقاف 4 أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي

Halima Souissi

منزل حياة المنستير: إيقاف شخص حاول حرق مركز الحرس الوطني

Ra Mzi

منزل تميم / نابل: حجز بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر

Ra Mzi