المسرح الوطني التونسي يعلن عن تنظيم الدورة الأولى “للمهرجان الوطني للمسرح التونسي- مواسم الإبداع “

احتفالا بمرور أربعين سنة على تأسيسه، يعلن المسرح الوطني التونسي عن تنظيم الدورة الأولى “للمهرجان الوطني للمسرح التونسي- مواسم الإبداع ” في شهر نوفمبر 2023.

تنبع  مبادرة  تأسيس هذا المهرجان – والمخصّص حصريا للإنتاجات  المسرحية التونسية –  من الرغبة في إحياء ذاكرة “اسبوع المسرح التونسي” سابقا. وبهذه المناسبة، احتضن مقر المسرح الوطني التونسي  بقصر المسرح في الحلفاوين، مؤخرا، حفل توقيع  اتفاقية شراكة بين مؤسسة المسرح الوطني التونسي ومؤسسة عبد الوهاب بن عيّاد بدعم من شركائها المانحين: المؤسسة الفلاحية “الحدائق” والمؤسسة المالية “مايكرو كريد”.

وفي هذا الإطار، تم الإعلان عن إطلاق مسابقة وطنية لتقديم “جوائز الإبداع المسرحي التونسي” وبمساهمة مؤسسة عبد الوهاب بن عيّاد من أجل دعم  الفنون بشكل عام والإنتاج المسرحي بشكل خاص.

تهدف “جوائز الإبداع المسرحي التونسي” إلى تتويج الأعمال المسرحية  المتميزة  تثمينا  لجهود الفنانين التونسيين في  تطوير جماليات  الفن الرابع وتجديد أساليبه وأدواته، واعترافا  بدورهم الطلائعي  في قيادة المجتمع  نحو الأفضل والأجمل.

تسعى “جوائز الإبداع المسرحي التونسي” إلى تشجيع روح الابتكار وتحفيز مَلَكَة  الإبداع  لدى  الفنانين التونسيين  من أجل تحريضهم  على مزيد  العطاء وإغواء أكبر عدد من المتابعين للإقبال على العروض المسرحية في توطيد لعلاقات التبادل والتفاعل والحوار بين المبدعين والنقاد والجمهور.

وسيتم إسناد ست جوائز للإبداع المسرحي، تتوزع كالتالي :

– جائزة أفضل إخراج وقيمتها 10.000 دينار

– جائزة أفضل نص وقيمتها 10.000 دينار

– جائزة أفضل سينوغرافيا وقيمتها 10.000 دينار

– جائزة أفضل أداء نسائي  وقيمتها 10.000 دينار

– جائزة أفضل أداء رجالي وقيمتها 10.000 دينار

– الجائزة الكبرى لأفضل عمل مسرحي متكامل وقيمتها 30.000 دينار

 

Related posts

مركز تونس للاقتصاد الثقافي الرقمي يُتوّج 9 مؤسسات ناشئة في مجال الصناعات الثقافية الإبداعية والرقمية

مهرجان قرطاج الدولي 2022: عرض “الزيارة”  لسامي اللجمي يكشف ثراء المخزون الصوفي وتنوّعه

root

يوم 25 نوفمبر: العرض الأول لفيلم ” صليحة صوت تونس الأعماق”