وزيرة الشؤون الثقافية تبحث مع نظيرها القطري سبل تطوير الديبلوماسية الثقافية وإعداد ملفات عربية مشتركة في مجال التراث غير المادي - avant-premiere

وزيرة الشؤون الثقافية تبحث مع نظيرها القطري سبل تطوير الديبلوماسية الثقافية وإعداد ملفات عربية مشتركة في مجال التراث غير المادي

التقت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023 في العاصمة القطرية الدوحة وزير الثقافة القطري  الشيخ عبد الرحمان بن حمد آل ثاني بحضور سعادة سفير الجمهورية التونسية بقطر السيد فرهد خليف.

وجاء اللقاء على هامش مشاركة تونس في المؤتمر الثاني عشر لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي الذي تنظمه منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”.

وتناول هذا اللقاء سبل تطوير العمل الثنائي لتفعيل الدبلوماسية الثقافية وإعداد الملفات العربية المشتركة في مجال التراث غير المادي وتسجيلها على لائحة التراث الانساني، ومناقشة أطر العمل المشترك للترويج لتونس باعتبارها وجهة سياحية ثقافية راقية، وهو ما تتميز به كل الاوطان العربية، وذلك بفضل ما تكتنزه من موروث ثقافي متنوع وثري يجسّد تجذرها في تاريخ الإنسانية.

كما تطرق اللقاء إلى أطر التعاون الثقافي المشترك بين البلدين في مجال الفنون والتراث وخاصة  تبادل الخبرات في مجال السوشيال ميديا للتعريف  بالموروث الثقافي والحضاري للبلدين والترويج له.

وفي سياق متصل، ناقش الطرفان السبل الكفيلة بتحيين الاتفاقية  المبرمة بين وزارة الشؤون الثقافية ووزارة الثقافة القطرية منذ سنة 1975 بما من شأنه أن يساهم في تطوير مجالات التعاون الثقافي في البلدين.

 

 

Related posts

استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الإحتلال الإسرائلي

root

أحدث إصدارات مركز السينما العربية في مهرجان كان السينمائي الدولي

root

فايزة المحرصي: دخلت في غيبوبة بسبب سوء تشخيص

Rim Hamza