وزيرة الشؤون الثقافية تؤدي زيارة إلى ولاية الكاف - avant-premiere

وزيرة الشؤون الثقافية تؤدي زيارة إلى ولاية الكاف

أدت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي أمس الخميس 5 أكتوبر 2023، زيارة إلى ولاية الكاف اطلعت خلالها على واقع العمل الثقافي بالجهة ولمتابعة سير عمل مجموعة من المؤسسات الثقافية والمعالم الأثرية والمواقع التراثية، وذلك بحضور  المعتمد الاول السيد نزار جمعاوي، المكلف بتسيير الولاية والسادة أعضاء مجلس نواب الشعب وممثلين عن الاطارات المحلية والجهوية.

وانطلقت زيارة السيدة الوزيرة بتدشين مقر المكتبة المتجولة بمدينة الكاف، وهو مشروع تجاوزت تكلفته الـ200 ألف دينار، وذلك قبل أن تتابع وضعية البنية التحتية للمكتبة الجهوية بالكاف وأن تعاين سير عملها وتطلع على مختلف أنشطتها.

وشملت هذه الزيارة معلم “قصبة الكاف” ومتحف العادات والتقاليد الشعبية لتّختتم بتدشين دار الثقافة “الطويرف”.

وأكدت وزيرة الشؤون الثقافية خلال هذه الزيارة على أهمية العمل على الارتقاء بالذائقة العامة والمضامين الإبداعية الفنية والعروض الموسيقية والورشات العلمية والفكرية التي يتم تنظيمها في مثل هذه المعالم لتنظيم التظاهرات بما يتماشى مع طبيعتها التراثية والتاريخية باعتبارها مرآة للذاكرة الشعبية.

كما دعت السيدة الوزيرة كل المتدخلين في الشأن الثقافي في ولاية الكاف إلى التنسيق مع كل الهياكل والمؤسسات العمومية لبناء تصوّر جديد لسياسة تشاركية تعكس أطر التعاون بين القطاعين العام والخاص، وترتكز على استغلال وسائل التقنيات الحديثة والصناعات الثقافية والابداعية.

وأفادت الدكتورة حياة قطاط القرمازي بأن وزارة الشؤون الثقافية تحتضن كل المبادرات الإبداعية الفردية والجماعية  وتدعم باعثيها وتساندها.

Related posts

في المشاركة الأردنية الأولى بـمهرجان كان السينمائي: فيلم “إنشالله ولد” يفوز بجائزتين في مسابقة أسبوع النقاد

root

هيئة مهرجان قفصة الدولي تعتذر من الجمهور

Ra Mzi

المخرجة سلمى بكار “قبل الأولى”: كلّ تكريم يسعدني.. وأهنئ مختار العجيمي على نجاحه في تنظيم المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات

root