فيلمان سعوديان في الدورة الـ45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي - avant-premiere

فيلمان سعوديان في الدورة الـ45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

يشارك في الدورة الـ45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي تنتظم فعاليتها من 15 إلى 24 نوفمبر 2023، فيلمان سعوديان، الأول يحمل اسم “انصراف”، والثاني يحمل اسم “إلى ابني”.

“انصراف” ينافس في مسابقة الأفلام القصيرة

ويشارك فيلم “انصراف” لـ المخرجة السعودية جواهر العامري، في مسابقة الأفلام القصيرة، بالدورة الـ45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وكان للمخرجة السعودية جواهر العامري تواجُدٌ وبصمة من قبل، وذلك ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في عام 2021، من خلال فيلم “بلوغ”، الذي تطرّقت أحداثه إلى مجموعة من التجارب التي تتعلق بواقع المرأة السعودية.. وقد شارك في إخراج هذا الفيلم بالإضافة لجواهر العامري، 4 مخرجات سعوديات.

“إلى ابني” ينافس في مسابقة آفاق السينما العربية

يشارك أيضاً الفيلم السعودي “إلى ابني” للمخرج والممثل التونسي ظافر العابدين، ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، ويأتي الفيلم من إنتاج شركة “إم بي سي ستوديوز”.. ويُعَد ذلك الفيلم هو التجربة الثانية للفنان ظافر العابدين مع الإخراج السينمائي.

وتدور أحداث فيلم “إلى ابني” حول أب سعودي وابنه، يعودان إلى المملكة العربية السعودية بعد فترة طويلة من العيش خارج البلاد انتهت بحادث أليم.

وكان الفنان ظافر العابدين قد شارك من قبل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ43 كمخرج، من خلال فيلم “غدوة” والذي يعَد أول تجربة إخراج سينمائي له، وحصد حينها جائزة الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية (فيبريسي).

Related posts

بداية من يوم 20 ديسمبر: الفيلم الكوميدي “سوبر تونسي” في قاعات السينما التونسية

تأجيل الدورة الثالثة للمهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات

أكثر من 80 دار نشر تونسية وأجنبية تشارك في الدورة الـ11 لـ “معرض مدينة تونس للكتاب “

ريم حمزة