ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي: منصة عالمية لتبادل المعرفة و الخبرات

تنطلق فعاليات “ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي” يوم الأربعاء المقبل، الموافق 11 أكتوبر 2023، في متحف المستقبل ومنطقة 2071 في دبي.

ينظم الملتقى مؤسسة دبي للمستقبل، ويهدف إلى استكشاف أحدث الاتجاهات والتطبيقات في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعزيز التعاون وتبادل المعارف بين الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم.

يشارك في الملتقى أكثر من 70 متحدثاً رئيسياً من كبرى الشركات التكنولوجية والمؤسسات الدولية، لمناقشة مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك:

  • أحدث التطورات في الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية للذكاء الاصطناعي
  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • مستقبل الذكاء الاصطناعي في الإمارات العربية المتحدة

وسيركز الملتقى على 5 محاور رئيسية، هي:

  • استعراض مفاهيم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • التعريف بأهم القطاعات والمجالات الأكثر تأثراً بالذكاء الاصطناعي التوليدي
  • دور الحكومات والهيئات التشريعية
  • العلاقة بين الذكاء الاصطناعي التوليدي والتقنيات الناشئة الأخرى
  • أبرز المزايا التنافسية لشركات التقنيات الكبرى والشركات الناشئة

ويأتي ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للذكاء الاصطناعي. تركز استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي على تطوير القدرات الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي وتعزيز الابتكار في هذا المجال.

يلعب ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي دورًا مهمًا في تحقيق هذه الأهداف حيث يوفر منصة لتبادل المعرفة والخبرات بين الخبراء والباحثين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم. كما يساهم الملتقى في نشر الوعي بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المتنوعة.

 

التوقعات

يتوقع أن يشهد مجال الذكاء الاصطناعي نموًا وتطورًا كبيرًا في السنوات القادمة. ومن المتوقع أن يكون له تأثير عميق على مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.

سيواصل ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي لعب دور مهم في مسيرة تطور الذكاء الاصطناعي في الإمارات العربية المتحدة والعالم،  حيث سيوفر الملتقى منصة لتبادل المعرفة والخبرات ومناقشة أحدث الاتجاهات والتطبيقات في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

التسجيل

يمكن التسجيل في الملتقى عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة:

https://www.dubaifuture.ae/ar/dubai-assembly-for-generative-ai?fbclid=IwAR2gezJYlxgHeFpU7xQrKpN_m7_0ojLbXL56djWAEjUHlRRMo0EBY8MLsZE

 

عصام بوحديدة

Related posts

“سامسونج للإلكترونيات” و “برايم فيديو” يقدمان مسلسل “سيد الخواتم”

Rim Hamza

سامسونج تطلق Maintenance Mode، الميزة الجديدة لإخفاء معلوماتك الشخصية

Rim Hamza

شهائد تونس في المرتبة الثانية عالميا في هذه الاختصاصات

Halima Souissi