وزيرة المرأة: إشعارات موافقة على تمويل 742 مشروعا نسائيا جديدا - avant-premiere

وزيرة المرأة: إشعارات موافقة على تمويل 742 مشروعا نسائيا جديدا

تولت وزيرة الاسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، آمال بلحاج موسى، اليوم الثلاثاء بالعاصمة، تسليم اشعارات الموافقة على تمويل 742 مشروعا نسائيا جديدا وهي الدفعة الرابعة من المشاريع النسائية وذلك في اطار تنفيذ البرنامج الوطني لريادة الاعمال النسائية والاستثمار “رائدات”.

 

وقالت بلحاج موسى، بالمناسبة، إن هذه الدفعة من المشاريع، التي تقدر قيمتها المالية ب6 مليون دينار و500 الف دينار، ستمكن من توفير 1229 موطن شغل مباشر، مذكرة أن برنامج “رائدات” مكّن منذ انطلاقه من احداث 3242 مشروعا نسائيا بطاقة تشغيلية فاقت ال4500 موطن شغل.

وأضافت أن مشاريع الدفعة الرابعة تتوزع بين 665 من المشاريع متناهية الصغر و77 من المشاريع الصغرى والمتوسطة وهي مشاريع تتعلق بعدة مجالات على غرار الصناعة والفلاحة والخدمات المهنية والخدمات الاعلامية، مبينة أن قرابة 75 بالمائة من المنتفعات من المشاريع تتراوح اعمارهم ما بين 18 و45 سنة.

ولفتت الوزيرة إلى أن ولايات باجة وجندوبة وسيدي بوزيد والقصرين والقيروان، كانت من اكثر الولايات التي استفادت من هذه المشاريع، مفسرة أن برنامج رائدات أخذ على عاتقه اعتماد مبدأ التمييز الايجابي لفائدة المناطق ذات الاولوية والتي ترتفع بها نسبة الفقر والبطالة.

وبينت أن برنامج رائدات يهدف الى الترفيع في المشاركة الاقتصادية للمرأة في الاقتصاد والتنمية، مبرزة أنه تم تسجيل 12 الف و300 راغبة في بعث مشروع ضمن المنصة الالكترونية الخاصة ببرنامج رائدات التي انطلقت منذ 10 اوت 2022.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم الانطلاق في تمويل المشاريع للنساء والفتيات منذ شهر ديسمبر 2022 أين تم تسليم إلى حد اليوم 3272 مشروع باعتمادات تقدر ب اكثر من 30 مليون دينار واكثر من نصف هذه المشاريع لفائدة اصحاب الشهائد الجامعية.

من جهته، قال المدير العام للبنك التونسي للتضامن، خليفة السبوعي، إن برنامج رائدات قد تمكن من تحقيق جملة من الاساسيات ذات العلاقة بالادماج الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والمقاربة التشغلية.

 

وات

Related posts

كاتب عام النقابة الأساسية لمحطة الاستخلاص بمرناق: لم يتم اعلام الاعوان المتعاقدين بعدم تجديد عقودهم

انطلاق الحصة الثالثة من التجنيد

root

القصرين:حجز أكثر من 200 صورة لشبان وفتيات في محل معد للشعوذة

Halima Souissi