نابل: حجز 160 طير دجاج و 90 كغ من لحوم الدواجن و مشتقاتها بمذبح عشوائي

أسفرت عملية مراقبة مشتركة بين الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بنابل، وفرقة الحرس الوطني للأبحاث والتفتيش ودائرة الإنتاج الحيواني، لمذبح عشوائي بضيعة فلاحية بمعتمدية قربة، عن حجز واتلاف 160 طير دجاج و90 كغ من لحوم الدواجن ومشتقاتها، لعدم مطابقتها للقوانين والتراتيب والقواعد الجاري بها العمل، وفق ما ذكره المدير الجهوي للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية عمر سليمي في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

 

وأوضح المصدر ذاته، صباح اليوم الخميس، أنه على إثر إشعار صادر عن فرقة الحرس الوطني للأبحاث والتفتيش بنابل، تولى فريق مراقبة متكون من طبيبة بيطرية ومتفقدة تابعين للإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وطبيب بيطري راجع بالنظر لدائرة الإنتاج الحيواني بالجهة، صحبة فرقة الحرس الوطني للأبحاث والتفتيش، بمعاينة مستودع عشوائي كائن بضيعة فلاحية من معتمدية قربة مستغل لذبح الدواجن.

 

وبين سليمي أن المستودع، لا تتوفر فيه المستلزمات الدنيا من البنية التحتية والتجهيزات لتعاطي هذا النشاط، بالإضافة إلى غياب المراقبة الصحية البيطرية، وهو ما يتنافى مع قواعد حفظ الصحة والتفقد الصحي البيطري بالمنشآت الصناعية لذبح الدواجن المنصوص عليها بالتشريع الجاري به العمل مما يعرض للخطر صحة وسلامة المستهلك.

 

وأضاف المتحدّث، أنه تم بعد استكمال الإجراءات القانونية المستوجبة، إتلاف كميات لحوم الدواجن ومشتقاتها التي تم حجزها والتي تقدر بحوالي 378 كغ باعتبارها تعرض صحة وسلامة المستهلك للخطر، بسبب عدم مطابقتها للقوانين والتراتيب والقواعد الجاري بها العمل.

Related posts

إحباط 6عمليات هجرة غير نظامية وإنقاذ 107 شخص

Ra Mzi

قفصة: جلسة عمل في اطار الاستعداد ومزيد احكام الاجراءات الترتيبية و التنظيمية لتنصيب اعضاء المجالس المحلية و اعضاء المجلس الجهوي

Ra Mzi

وفاة حاج تونسي في البقاع المقدسة

root