الرياض تستضيف أسبوع الأزياء السعودي الأول - avant-premiere

الرياض تستضيف أسبوع الأزياء السعودي الأول

على خطى أسبوع الموضة العالمي، ينطلق “أسبوع الأزياء في الرياض” المرتقب بتاريخ 20 أكتوبر المقبل في مركز الملك عبد الله المالي (KAFD). وتركز الفعالية الافتتاحية، التي تستضيفها هيئة الأزياء السعودية، حصرياً على إبراز المواهب السعودية، الأمر الذي يشكّل سابقة جديدة في القطاع مع الاحتفاء بالمبدعين المحليين والحرفية المستدامة. ويستمتع الضيوف خلال هذه الفعالية بتجربة استثنائية ضمن قطاع الأزياء المتميز في المملكة العربية السعودية مع تسليط الأضواء على إبداعات المواهب السعودية وتنوّعها.

يبدأ أسبوع الأزياء في 20 أكتوبر ويستمر لأربعة أيام ضمن فعالية فائقة التنظيم تستهل أنشطتها بعرض مشوّق لمصمم لم يتم الكشف عنه بعد. أما اليوم الثاني، فهو مخصص لعرض تشكيلات أزياء الزفاف والأزياء الفاخرة. وفي اليومين الثالث والرابع، يشهد العالم كيف تمكّن قطاع الأزياء السعودي من الجمع ما بين الثقافة والتقاليد والتعبير الفني في تناغم منقطع النظير من خلال عروض لأزياء السيدات والرجال.

يُعرف مصممو الأزياء السعوديون من أصحاب الرؤى ضمن أروقة الموضة العالمية بارتقائهم بمفهومي الترف والرفاهية إلى آفاق جديدة، ويتجلى هذا في تصاميمهم الراقية والفريدة التي تلقى أصداءً واسعة حول العالم. تشمل تجربة الضيوف استعراض إبداعات من المواهب السعودية التقليدية، إلى جانب تقديم علامات تجارية ناشئة وعريقة على منصة العرض، بما في ذلك عدنان أكبر وتيما عابد ويوسف أكبر ودار حكايات.

ومن خلال دمج المفاهيم العصرية مع الموضة والثقافة المحليتين، تُعقد الفعالية في مركز الملك عبدالله المالي الجديد في الرياض، سعياً إلى ترسيخ مكانة الرياض كعاصمة جديدة للأزياء عبر استعراض مدى التحوّل الهائل الذي تشهده المملكة، وتسليط الضوء على شمولية سوق التجزئة لجميع فئات الأزياء، بالإضافة إلى تقديم تصميمات عصرية تمتد من الأزياء اليومية إلى الأزياء الفاخرة والجاهزة. كما يتضمن الأسبوع صالة عرض مخصصة تتيح للمشترين ووسائل الإعلام فرصة الاطلاع على مجموعات الأزياء والإكسسوارات والمجوهرات المتاحة.

Related posts

“أيقونة البحار” .. أكبر سفينة سياحية بالعالم تبدأ أولى رحلاتها

أسبوع دبي للموضة: عروض أكبر بيوت الأزياء والموضة العالمية

مصمم الأزياء المصري محمد نور يبتكر مجموعة “حرة” تضامنا مع فلـ..سطيـ..ن