السلطات البلجيكية: "منفّذ هجوم بروكسل تونسي الجنسيّة" - avant-premiere

السلطات البلجيكية: “منفّذ هجوم بروكسل تونسي الجنسيّة”

قُتل سويديّان، مساء أمس الاثنين، في العاصمة البلجيكية برصاص مسلّح أطلق النار عليهما ثم لاذ بالفرار على دراجة نارية، في هجوم وصفه رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو بـ”الاعتداء الجبان”، داعياً مواطنيه إلى وحدة الصف “في مكافحة الإرهاب”.

 

وكشفت السلطات البلجيكية أن المهاجم يُدعى “عبد السلام ل”، ويعيش في بروكسل، وهو تونسي يبلغ من العمر 45 عاما. ووفق التحقيقات، فإن الرجل يقيم في بروكسل بشكل غير قانوني، وقد أعلن مسؤوليته عن الهجوم عبر مقطعي فيديو نُشرا على وسائل التواصل الاجتماعي، أحدهما قبل إطلاق النار، والآخر بعده مباشرة.

 

وظهر في الفيديوهات الرجل يتحدث اللغة العربية، مقدّماً نفسه على أنه أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي. إلى ذلك، ظهر المهاجم في مقطع فيديو آخر يفر من موقع الحادث مرتديا سترة برتقالية و يتنقل بواسطة دراجة نارية، بعدما استخدم بندقية رشاشة وأطلق منها 4 عيارات نارية على الأقل. بدوره، أعلن متحدّث باسم النيابة العامة الفيدرالية المكلّفة بملفات الإرهاب في تصريح لوكالة فرانس برس، فتح تحقيق في الهجوم.

 

وحصل إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية، قبيل مباراة بين منتخبي بلجيكا والسويد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024 بكرة القدم.

وتوقفت المباراة بين الشوطين، إذ رفض اللاعبون السويدون استئنافها بعد الاستراحة، وفق قناة “ار تي بي اف” الفرنكوفونية. بحسب وسائل إعلام عدّة، فإن ضحيّتي إطلاق النار الذي استخدم فيه المهاجم سلاحاً أوتوماتيكيا هما مشجّعان سويديان.

 

وكالات

Related posts

لأول مرة : دبّابات فرنسية خفيفة في طريقها إلى أوكرانيا

Anissa Taha

الصومال: المجاعة على الأبواب

mahmoud

لافروف: هجوم حماس لم يحدث من فراغ

Wa Lid