القوات الإسرائيلية تعتقل الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة - avant-premiere

القوات الإسرائيلية تعتقل الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة

تواصل شرطة الاحتلال الإسرائيلية حملة اعتقالات وتهديدات ضد ناشطين مناهضين للحرب داخل أراضي 48 طالت حتى الآن نحو 200 معتقلا منهم الفنانة دلال أبو آمنة لمجرد نشرها في صفحتها “وما غالب إلا الله” وهذا اعتبر تحريضا ودعما لـ”الإرهاب”.

وقالت شرطة الاحتلال في بيانها الثلاثاء إن “مكافحة التّحريض ودعم الإرهاب” مستمرّة طوال الوقت وإنها أوقفت مغنّية وفنانة مؤثّرة في شبكات التواصل ودكتورة في مهنتها، بشبهة المدح والتّحريض”.

وأضافت في بيانها “إلى جانب الاستعدادات الميدانية المستمرة والمتزايدة، يقوم أفراد شرطة اللواء بالتّعامل بحزم ودون هوادة مع أي مظهر من مظاهر التحريض على الإرهاب والعنف”.

 

وفي محاولة لتبرير اعتقال الفنانة الفلسطينية أبو آمنة قالت “إنه تمّ عقب ظهور عدد من المنشورات أمس على شبكات التواصل الاجتماعي وتوجهات إضافية حول دكتورة في مهنتها، وهي من الشخصيات المؤثرة في الشبكة في المجتمع العربي والتي تنشر منشورات وأنشطة في وسائل الإعلام المختلفة أدلت فيها بتصريحات ضدّ إسرائيل ودعم فلسطين”.

وقد تمّت إحالة أبو آمنة إلى مركز شرطة الاحتلال الإسرائيلية في حيفا حيث تمّ التحقيق معها وتوقيفها للاشتباه في قيامها بـ”تصرف قد ينتهك الأمن العام وسلامة الجمهور”، وسيتم إحالتها في وقت لاحق الثلاثاء بناءً على طلب شرطة الاحتلال لتمديد توقيفها في محكمة الصلح في الناصرة.

 

المصدر: القدس العربي

Related posts

يوم 17 جويلية: عرض فيلم “جدران” لدرة زروق على منصة  “Watch it”

root

من بينهن تونسيات: “نتفليكس” تحتفي بالمخرجات العربيات عبر إطلاق باقة “لأنّها أبدعت”

root

تمهيدا لإطلاقه في قاعات السينما التونسية: عرض خاص لفيلم “سفاح نابل” بحضور طاقم العمل وأشهر الرموز الإعلامية في تونس

ريم حمزة