تعليق الدروس بعدد من المؤسسات التربوية و الجامعية - avant-premiere

تعليق الدروس بعدد من المؤسسات التربوية و الجامعية

شهدت عديد المؤسسات التربوية والجامعية ومؤسسات التكوين المهني في مختلف ارجاء البلاد، تعليقا للدروس اليوم الأربعاء، خلال يوم الغضب الذي دعت اليه العديد من المنظمات التونسية والنقابات والأحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني تنديدا بقتل الجيش الاسرائيلي لأكثر من 500 فلسطيني في قصف استهدف المستشفى المعمداني بمدينة غزة مساء امس الثلاثاء.

وقد شارك التلاميذ والطلبة بكثافة الى جانب الأساتذة في المسيرات التي جابت مختلف المدن التونسية، وتجمع عدد كبير منهم في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، حاملين الأعلام الفلسطينية منددين بما يتعرض اليه الشعب الفلسطيني من عمليات “تقتيل وحشية”.

وأفاد الكاتب العام بالجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي، نزار بن صالح، “ان الجامعة دعت للانضمام والمشاركة في يوم الغضب والتظاهر ضد القصف الاجرامي الصهيوني لمستشفى العمداني بمدينة غزة”، مؤكدا ان الأساتذة الجامعيين والجامعيات جزء أصيل ضمن الحراك المناهض للاحتلال والداعم لتحرير فلسطين.

والى جانب تعليق نشاط المؤسسات التربوية في تونس، تم ارجاء موعد اجراء امتحانات كانت مبرمجة اليوم بالمعهد النموذجي الحبيب بورقيبة بتونس، حسب ما ذكرته التلميذة هديل عكيلة التي تدرس بهذا المعهد، مضيفة، “أن المدرسين أبلغوا تلاميذهم بأن الدراسة ستستأنف غدا الخميس”.

وأكدّت التلميذة متحدثة بنفس الرأي مع بعض زملائها، ” ان تواجدهم في المسيرة يعكس حالة الغضب والسخط تجاه ما ترتكبه اسرائيل من جرائم في حق الفلسطينين”.

وقد شارك في المسيرة، طلبة المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس، وطلبة المعهد العالي للعلوم الانسانية بتونس وطلبة آخرين وفدوا من كليات العلوم والآداب والفنون وعدد من المؤسسات الجامعية الاخرى، فيما كان الحضور الأبرز عدديا للتلاميذ، الذي ذكر جزء منهم لدى حديثهم ل-(وات)، “أنهم يشاركون لأول مرة في الخروج والتظاهر من أجل فلسطين”.

وات

Related posts

المرسى: حجز 4 أطنان من الفارينة المدعمة بمخبزة متوقّفة عن النشاط

root

وزير النقل: لا خيار أمامنا سوى اعتماد الحافلات المكهربة

Wa Lid

النقابة الأساسية بقربة: توقّف الدروس بإعدادية قربة إثر اعتداءات استهدفت الأساتذة

root