تبرعات و مساعدات و أغاني وطنية.. هكذا تضامن نجوم الفن مع القضية الفلسطينية

حرص عدد كبير من نجوم الفن على مدار الأيام الماضية على التضامن مع القضية الفلسطينية ودعم الفلسطينيين، بعد قصفهم المستمر منذ حوالي 20 يوما من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، سواء من خلال طرح أغاني تضامنية مع القضية، أو المشاركة في حملات تبرع الدم، حيث قام عدد من المطربين والنجوم الأيام الماضية بطرح أغاني عن القضية الفلسطينية وإظهار معاناة أهل غزة.

البداية من أغنية “الهوية عربي”، التي طرحها المطرب هاني شاكر تضامناً مع الشعب الفلسطيني وأحداث غزة، وهي من كلمات أسامة حسن وألحان مصطفى شكري وتوزيع أحمد أمين، وأشار في تصريحات سابقة بخصوصها أنه قدمها تحية وتعبيراً عن وقوفه وحبه للشعب الفلسطيني الصامد.

أيضاً يأتي الفنان أحمد سعد بطرح أغنية “غصن الزيتون”، والتي وجهها إلى فلسطين وشعبها، وهي من كلمات حسام طنطاوي، بينما طرح الفنان محمد عدوية أغنية “أرض غزة”، والتي تحكي عما أصاب أهل غزة خلال الأيام الماضية، كلمات محمد عبد الجابر.

بينما دعت الفنانة ليلى علوى لإنجاز فيلم عربي عالمي عن فلسطين، يشارك فيه العديد من النجوم ليظهر ما يمر به الفلسطينيون ويترجم بكل لغات العالم، وذلك خلال حضورها فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب في دورته العاشرة، مشيرة إلى أنها على استعداد تام للمشاركة في ذلك العمل دون أجر.

كمت قال الدكتور مدحت العدل، إنه سيقدم أوبريت غنائيا بمشاركة عدد من الفنانين، ودعا جميع الفنانين لعمل بث مباشر من داخل دار الأوبرا برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني ورئيس الأوبرا الدكتور خالد داغر والمايسترو سليم سحاب، لجمع تبرعات لأطفال غزة، مناشدا الفنانين بعدم الاكتفاء بكتابة “تدوينة” على الفيسبوك والمشاركة يوم الأحد المقبل.

وذلك إلى جانب حرص عدد كبير من نجوم الفن على المشاركة في تعبئة المساعدات الغذائية والطبية لأهل غزة، مع متطوعي الهلال الأحمر، منهم: دينا الشربينى، ياسمين صبري، زينة، أحمد العوضي، أسماء جلال، هنا الزاهد، لبلبة،  وعدد آخر من الفنانين.

 

المصدر: اليوم السابع

Related posts

بداية من يوم 14 ديسمبر: الفيلم العالمي ” Avatar 2 ” في قاعات السينما التونسية

ريم حمزة

احتفالية اليوم العالمي للرقص

ريم حمزة

فريال يوسف تصور “توحة” و”حسن المصري”

ريم حمزة