مرتضى: طريقة شطب الفيزا فيها تطاول وإهانة.. و سأراسل رئاسة الجمهورية - avant-premiere

مرتضى: طريقة شطب الفيزا فيها تطاول وإهانة.. و سأراسل رئاسة الجمهورية

قال الفنان مرتضى الفتيتي في برنامج ”نجوم” اليوم السبت 28 أكتوبر 2023 على موجات إذاعة “موزاييك أف أم”، أنه حرم من التأشيرة إلى فرنسا بسبب مناصرته للقضية الفلسطينية.

و أوضح في هذا الإطار: ” لم أواجه أي إشكال سابقا في الحصول على التأشيرة.. وكان الأمر كذلك مؤخرا حيث تقدمت رفقة 3 أشخاص بمطلب للحصول على ‘فيزا’ باتجاه فرنسا لإحياء حفلة في تولوز، وتم تحصلنا على التأشيرة بصفة عادية.. واسترجعت جواز سفري..”

 

وأضاف ” قبل السفر عبرت عن مساندتي للقضية الفلسطينية وقمت بتنزيل ‘ستوري’ .. وتفاجأت بمكالمة هاتفية من سفارة فرنسا وطلبت مني سيدة إعادة جواز السفر لإحداث بعض التغييرات وكان الأمر كذلك.. وكانت المفاجأة الكبرى حيث تم شطب الفيزا بصفة كلية بتعلة وجود إشكال في الغاية وفي الإقامة..”

 

واعتبر مرتضى الفتيتي أن طريقة شطب الفيزا تضمنت تطاولا على المواطن التونسي كما كانت مهينة جدا، وفق تعبيره، متابعا ” أن تقوم بشطب الفيزا بطريقة مماثلة فيه تطاول وتعدي على البلاد.. وسنراسل رئاسة الجمهورية في هذا الغرض..”

 

 

Related posts

عروض المهرجانات الصيفية ليوم السبت 13 أوت 2022

Rim Hamza

في المؤتمر الثاني عشر لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي بالدوحة: وزيرة الشؤون الثقافية تؤكد على حتمية تجديد العمل الثقافي

اتحاد الناشرين يقاطع وزارة الشؤون الثقافية وكل أنشطتها

Rim Hamza