ميسي يتوج بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تحطيم كل الأرقام القياسية وتوج للمرة الثامنة بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2023 على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك خلال حفل جوائز “الكرة الذهبية” العريقة التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

 

واستحق ميسي الفوز بالجائزة نظرا لبصمته التاريخية مع منتخب بلاده حينما قاده قبل أقل من عام للتتويج بلقب مونديال قطر 2022 بعد 36 عاما من فوز الفريق بلقبه الثاني في المونديال عام 1986 عندما كان الأسطورة دييغو مارادونا هو النجم المتوج في صفوف الفريق.

ولعب ميسي دورا بارزا في فوز الفريق باللقب، واستحق الفوز بلقب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في مونديال 2022، كما حل ثانيا في قائمة هدافي النسخة نفسها برصيد 7 أهداف.

 

وبعد شهرين فقط من فوزه باللقب المونديالي نال ميسي جائزة “الأفضل” التي يقدمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى أفضل لاعب في العالم، وذلك لعام 2022.

 

كما فاز ميسي بلقب الدوري الفرنسي مع فريقه السابق باريس سان جيرمان نهاية الموسم الماضي، وسجل 16 هدفا وقدم 16 تمريرة حاسمة.

 

وانتقل ميسي إلى فريقه الحالي إنتر ميامي الأميركي الصيف الماضي، ليستهل مسيرته مع الفريق الجديد بإحراز لقب بطولة “كأس الدوريات”، والتي توج هدافا لها في هذه النسخة، كما أحرز جائزة أفضل لاعب في النسخة نفسها.

 

المصدر: الجزيرة

Related posts

ريال مدريد يخسر خدمات كارفاخال

وصال كلاعي

كرة قدم :نيجيريا تستضيف نهائي كأس الاتحاد الافريقي

root

مونديال 2030 : المغرب تنضّم رسميا لملف ترشح البرتغال وإسبانيا