أبو عبيدة: تدمير 22 آلية عسكرية و قتل و إصابة عدد كبير من جنود الاحتلال - avant-premiere

أبو عبيدة: تدمير 22 آلية عسكرية و قتل و إصابة عدد كبير من جنود الاحتلال

قال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في كلمة متلفزة نقلتها الجزيرة مساء اليوم أن  “العدو بدأ مناورات برية في عدة محاور في قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة بعد أكثر من 20 يوما من التمهيد الناري”.

وأضاف أن الاحتلال توغل بريا بعد اعتماد سياسة الأرض المحروقة وإحداث دمار كبير من خلال قصف بري وجوي وبحري. مؤكدا ان المقاومة تمكنت من  التصدي ومازالت تخوض  مواجهات ضارية ومباشرة كما تمكنت  من الالتحام مع قوات العدو في كل نقاط التقدم وتدمير 22 آلية عسكرية حتى الآن بقذائف الياسين المضادة للدروع.

وأعلن أن المقاومة أدخلت  في هذه المعركة للمرة الأولى عبوات تستخدم من المسافة صفر ضد الدبابات وتمكنت  من قتل وإصابة عدد كبير من جنود العدو خلال الاشتباكات كما ان سلاح المدفعية مستمر بالتصدي إضافة للصواريخ.

و في سياق متصل، أعلن أبو عبيدة عن استخدام للمرة الاولى في هذه المعركة  طوربيد “العاصف” الموجه ضد الأهداف البحرية. ودعا  “كل جندي ومقاتل شريف في هذه الأمة إلى اقتناص الفرصة والمشاركة في هذه المعركة”.

وشدد على ان “العمليات الدفاعية متواصلة.. وغزة ستكون مقبرة للعدو ووحلا لجنوده وقيادته السياسية والعسكرية”، معلقا بالقول: “نبشر نتنياهو وأركان حربه أنهم سيجثون على الركب في نهاية المعركة والحرب في غزة ستكون نهايته السياسية”.

كما نفى الرواية الاسرائيلية بشأن تحرير إحدى أسيرات الاحتلال لدى المقاومة مشيرا بالقول الى انه تم “ابلاغ الوسطاء أننا سنفرج عن عدد من الأجانب خلال الأيام القادمة انسجاما مع رغبتنا بعدم الاحتفاظ بهم في غزة”، وفق تعبيره.

Related posts

أردوغان : “العلاقات الاقتصادية تتقدم مع اسرائيل “

root

تركيا تستدعي سفيرها بإسرائيل للتشاور

Ra Mzi

منتخب بولونيا يسافر إلى قطر بحراسة مقاتلات إف-16

Halima Souissi