النجوم العرب في سباق لطرح أغان جديدة تساند الفلسطـ.ينيين

يخوض المغنيون والمطربون العرب في سباق مع الزمن لإصدار أغنيات تساند أهل غزة والأشقاء الفلسطينيين في محنتهم، التي تغذيها دول الغرب وتقف الدول العربية والإسلامية جميعها عاجزة عن تغيير الوضع على الأرض.

انضم النجم المصري هاني شاكر الى عدد كبير من نجوم ونجمات الدول العربية في التضامن مع الشعب الفلسطيني وإدانة الهجوم على غزة، بالأهازيج والأغاني فأطلق أغنية «الهوية عربي»، التي طرحها من كلمات أسامة حسن وألحان مصطفى شكري وتوزيع أحمد أمين، وأشار في تصريحات أنهم قدموها تحية وتعبيراً عن وقوفهم وحبهم للشعب الفلسطيني الصامد.

وطرح النجم محمد عدوية أغنية «أرض غزة» تضامنًا مع أحداث فلسطين، مشيرًا إلى أنه قدم تلك الأغنية من أجل دعم فلسطين، وهذا أقل ما أقدمه لهذا الشعب العظيم.

وتقول كلمات الأغنية: وقالوا عليكي يا أرض غزة أن الشهادة عليكي لذه، يشتاق لها الصابرين، وكل نقطة دم نازلة تغسل ضماير فينا ندلة، لأننا ساكتين، ياه ياه يا أرض غزة يا أرض طاهرة، يا أرض المسيح والأقصى يا اللي بيتاجروا بيكي في كل نشره، حاسس أن اللي مات ده ابني كان نفسي أحمي جسمي من أي ضربة، هدموا المباني وكل مدني، ضربوا المدارس ووجعوا قلوبنا وشردوا ملايين وقفلوا المعابر على كل عابر، يصرخ يقول أنا مش قادر، ألحقوا فلسطين، الحقوا فلسطين».

كما انضمت الفنانة المغربية بسمة بوسيل إلى عدد من المغنيين ممن ساندوا أطفال غزة والقضية الفلسطينية بأغان قدموها لهم، وذلك بعدما طرحت عبر حساباتها على الـ»سوشيال ميديا» فيديو لأغنية قديمة أعادت غناءها بصوتها، وهي «أعطونا الطفولة» التي سبق وغنتها اللبنانية ريمي بندلي، في طفولتها عام 1984، ومن كلمات جورج يمين هدى سيداوي لينا أبو رستم وألحان رينيه بندلي.

وكشف الدكتور مدحت العدل أنه سيقدم أوبريت غنائيا بمشاركة عدد من الفنانين، ودعا جميع الفنانين لعمل بث مباشر من داخل دار الأوبرا برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني ورئيس الأوبرا الدكتور خالد داغر والمايسترو سليم سحاب.

كما أطلق الفنان على الحجار أغنية «من فوقنا من سابع سما»، تضامنا مع فلسطين، التي تتعرض لجرائم إبادة جماعية من قِبَل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأظهرت الأغنية بسالة الشعب الفلسطيني في مقاومة جنود الاحتلال الإسرائيلي، والذي سقط منه آلاف الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وطرحت المغنية نسمة حركي كليب «من قلب فلسطين» والأغنية من كلمات عبد الله السيد ونسمة حركي وياسمين الحيوي، ومن ألحان نسمة حركي وتوزيع أحمد الموجي وغناء نسمة حركي وتصدرت وصية الشهيدة أسماء الأشقر الكليب، حيث كانت سجلت رسالة صوتية قبل استشهادها.

الفنان الكويتي نبيل شعيل وضع بصمته أيضا لنصرة الفلسطينيين من خلال أغنية «شدوا بعضكم،» التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة مسنة بعد أحداث حي الشيخ جراح في القدس.

شعيل أعاد هذه الأغنية بصوته، ليقدم أغنية تواصل حصد إعجاب الفلسطينيين، وتدعم ثباتهم وتؤكد وجود ملايين من العرب يقفون خلفهم وخلف قضيتهم.

وقدم الفنان المصري أحمد سعد، أغنية مؤثرة جداً تعبيرا عن دعمه للقضية الفلسطينية، وسكان قطاع غزة. تقول كلمات الأغنية: غصن الزيتون بدل ما بيغطيه الندي.. متغطى دم

والطفل شايل لعبته وفي قلبه شايل ألف هم.. داير بيكتب على الحيطان «أرضي أهم» والأقـصـى نادى وصوته في نبرة ألم.. وما بين شهيد وما بين جريح بكي محمد والمسيح.. القدس راجعة لأهلها بنقولها بالعربي الفصيح.. بنادقكم تقطف وردنا أراضينا تطرح عزمنا.. مقاومة حتى الانتصار الأقصى نفديه بدمنا.. جاوبوا يا ناس.. فين الضمير العدل ليه مبقاش بخير.. الاحتلال لو مهما طال الانتصار هو المصير».

الفنانة الأردنية ديانا كرزون طرحت كذلك أغنية عبر حساباتها في منصات التواصل الاجتماعي بعنوان «الشعب البطل».

قدمتها بأسلوب حماسي ومعها الدبكة الأردنية، وتتغنى ببطولة الفلسطينيين وترفع من همتهم في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وتضمّنت الأغنية كلمات حماسية ودعوة لأهالي فلسطين إلى الاتحاد من أجل الصمود، وذلك في ظل الأحداث الأخيرة والحرب الدامية في قطاع غزة.

تقول كلمات الأغنية: أنا وقت الجد وعند الرد طوفان ومد فلسطيني.

من فوق الأرض وتحت الأرض وأنا الاسمي فلسطيني.

لا تتحدى رح نتصدى لكل العدوان، إحنا رجال ولا تتعدّا وهي الميدان.

بوجه المحتل وما بنهدا واشهد يا زمان.

شدو بعضكم يا أهل فلسطين شدو بعضكم.

والله معكم يا أهل فلسطين والله معكم».

كما طرح عدد من نجوم لبنان وسوريا والمغرب والجزائر عددا من الفيديوهات الغنائية المصورة، باعتبارها أقل واجب تجاه أبطال فلسطين. وما زال عدد من النجوم العرب ينجزون أعمال تساند صمود وصبر أهل غزة باللحن والكلمات والصورة المعبرة، لإسماع الناس أوجاع فلسطين التي تنزف ولم تشف منذ سبعين عاما.

 

المصدر: القدس العربي

Related posts

هند صبري بطلة فيلم تونسي جديد من إخراج كوثر بن هنية

root

بسبب وثائقي سياسي.. إلغاء مهرجان سينمائي عريق في تركيا

برنامج الدورة 31 لمهرجان المروج الصيفي

root